الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزمة أخبار من مركز طارق بن زياد المجتمعي

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 13:31 )
حزمة أخبار من مركز طارق بن زياد المجتمعي
الخليل - معا - الناطق الاعلامي : اختتم مركز طارق بن زياد المجتمعي التابع لبلدية الخليل مشروع المدارس الرياضية للأطفال الممول من بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل (TIPH)، بحضور عضوا المجلس البلدي المهندس جلال الرجبي والدكتورة رشدية أبو حديد وممثلين عن التواجد الدولي "هيلينا سميث نائبة رئيس قسم الابحاث والمعلومات ترافقها زميلتها صفية، وكان الهدف من البرنامج تطوير مهارات الاطفال وتحسين سلوكهم وتطوير مهاراتهم الرياضية، حيث استفاد من المشروع 150 طفل/ة في المنطقة ، وستهدف المشروع على تدريبات دورية في الالعاب الرياضية (كرة القدم ، كرة اليد، كرة السلة ، الجمباز ، السباحة ) .

وفي بداية الاحتفال رحب مدير مركز طارق بن زياد المجتمعي عمر الرجبي بالجيمع ، مبيناً تفاصيل المشروع والانشطة التي يقدمها المركز في المنطقة ، مؤكداً أن المركز يستهدف كافة شرائئح المجتمع في الانشطة الرياضية والثقافية المختلفة التي من شأنها أن تمنح الجميع الاستفادة من فعاليات وانشطة المركز.

وفي كلمته نقل المهندس الرجبي تحيات رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري واعضاء المجلس البلدي ، مثمناً دور التواجد الدولي في دعم المشاريع في مراكز البلدية، مؤكداً على اهمية استمرار الشراكة ما بين بلدية الخليل والتواجد الدولي المؤقت لا سيما في خدمة المجتمع في المنطقة الجنوبية من المدينة ، وذلك من خلال المشاريع التي تخدم الاطفال والنساء وكافة الفئات العمرية ، شاكراً الاهالي على اهتمامهم بابنائهم ومشاركتهم في المهرجان الختامي .

ومن جانبها تحدثت "هيلينا" عن مدى اهتمام التواجد الدولي في دعم المشاريع التي تنفذ في المنطقة الجنوبية لشعورهم بمدى اهمية هذه المشاريع ومدى احتياج اهالي المنطقة لمثلها التي من شأنها أن تلبي احتياج ابناء المنطقة عامةً وخاصةً أطفالها.

وفي سياق آخر وقع مدير دائرة الانشطة الشبابية والثقافية في بلدية الخليل محمود ابو صبيح و"جيير هولمنس" رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل في الاسبوع السابق اتفاقية المشروع الجديد المنوي تنفيذه في مركز طارق بن زياد المجتمعي والذي يهدف الى التخفيف من نسبة الأمراض المزمنة من خلال الرياضة ، والذي يحتوي على برنامج تثقيفي ورياضي بالاضافة الى يوم طبي ويوم للمشي ، ويستهدف المشروع الفئات العمرية من 30 سنة فما فوق من كلا الجنسين .

كما استقبل مركز طارق بن زياد المجتمعي التابع لبلدية الخليل وفد فرنسي من نقابة متقاعدي المدرسين والمدربين الرياضيين الفرنسيين وال FSGT ، حيث كان في استقبالهم ابو صبيح و عمر الرجبي .

و رحب ابو صبيح بالوفد ناقلا لهم تحيات رئيس بلدية الخليل د. داوود الزعتري واعضاء المجلس البلدي ، وقدم شكره الى الفرنسيين والتواجد الدولي لدعمهم مثل هذه المراكز مؤكدا على الشراكة مع FSGT في هذا الجانب متمنيا التواصل الدائم معهم لتقديم كافة الخبرات ودعم برامج المركز والدائرة . وقدم مدير المركز شرحا عن طبيعة الانشطة التي يقدمها المركز للاهالي والاطفال واهمية وجود المركز في المنطقة .

من جانبها شكرت المدربة الفرنسية "تينا" بلدية الخليل على الجهود الكبيرة التي تقدمها في خدمة المدينة ، داعيةً الى التواصل وتبادل الخبرات مع دائرة الانشطة والمراكز الرياضية التابعة لها ، وتوجه بعدها الوفد الى البلدة القديمة للاطلاع على الوضع الذي يعيشه ابناء المدينة من معاناة ومشاهدة العقبات عن كثب .