السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاهلي قلب الطاولة...الاهلي بطل الطاولة

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 30/03/2015 الساعة: 15:57 )
الاهلي قلب الطاولة...الاهلي بطل الطاولة
بقلم : ثائر رشاد الصغير.

ضمن سلسلة الهدايا لجمهور الاهلي الحبيب التي وعدت بها ادارة نادي اهلي الخليل ولم تخلف, بحمد الله كان الانجاز...الاهلي بطل فلسطين لتنس الطاولة للعام 2015/2016 وبطل بطولة الدرع للعام 2014/2015.
نعم فعلها الاهلي ولم تخلف الادارة وعودها باعتلاء منصات التتويج بكافة الرياضات محليا ولم يخلف الشريف وعده بالوصول الى نادٍ منافس يهدف الى تغيير شبابي نحو مستقبل افضل رياضيا واخلاقيا واجتماعيا.

على هامش التتويج تحدث السيد كفاح الشريف رئيس النادي الاهلي الخليلي عن كرة الطاولة في النادي وهو احد لاعبيها السابقين واحد ابطال النادي في مراحله السابقة حيث بدأ الاهتمام بكرة الطاولة منذ العام 1978 والبدء بالمشاركة في البطولات المحلية في ثمانينيات العقد الماضي وتسعينياته وتحقيق الانجازات الكبيرة والصعود على منصات التتويج مرارا ولكن بالمركز الثاني وقتها.

حكاية انجاز, قبل عامين شارف فريق كرة الطاولة في النادي الاهلي على الهبوط لمصاف اندية الدرجة الاولى حيث ساءت النتائج وانحدر الاداء فكان العبء الاكبر بالصعود مرة اخرىبهذه الرياضة التي تشغل مساحة كبيرة من سمعة النادي المميزة فكان العمل دون توقف والتفكير في النهوض بالفريق بتوفير الدعم اللازم والتعاون مع الداعمين وعلى رأسهم رجل الاعمال مأمون الشريف وايجاد الكادر الفني المناسب حيث تم ايكال مهمة التدريب وبناء الفريق للكابتن باسل مرقة العائد من رحلة دراسة في الخارجالذي عمل على اعادة الفريق لسابق عهده واضافة اللاعب الفذ حسام دوفش لكتيبة الفريق المميز الذي يضم كوكبةً من ابطال المدارس في محافظة الخليل.

لم تبخل الادارة والداعمون على توفير الاجواء المناسبة للإنجاز كتوفير المباريات والمعسكرات وتأمين معسكر خارجي في الاردن الذي خرج بفائدة كبيرة للفريق واللاعبين وأثمر عن تحقيق البطولات وضمان لاعب النادي حسام دوفش لمكان له في المنتخب الفلسطيني المشارك في البطولة الدولية القادمة بشهر مايو القادم في الصين.

تصفح الشريف ارشيف ذكريات كثيرة حيث كانت اولى المشاركات الخارجية عام 1992 في الاردن والتغلب على اندية الصف الاول في الاردن (الارثوذكسي, المدينة, المحطة, الجامعة الاردنية والوحدات).

مشاركة عربية قادمة, ما يشغل البال في هذه الايام هو المشاركة الخارجية لتمثيل فلسطين في البطولة العربية لكرة الطاولة في جمهورية مصر العربية- شرم الشيخ وتقديم صورة لافتة للنادي الاهلي وفلسطين في المقام الاول كما تعودنا ان نحمل الوطن بين الضلوع لنكون علامة فارقة بين المشاركين.
لم ينس الشريف شكر الله تعالى على الانجاز وهو ما ظهر بتوفيقه ويد العون التي ساعدت الفريق من الاخوة في تذليل الصعوبات وتقديم العون في استخدام المرافق وخص بالذكر ( بلدية الخليل بإدارتها وكادرها العامل, نادي شباب الخليل, القائم بأعمال رئيس اتحاد كرة الطاولة الكابتن رضوان الشريف, المدرب السابق راضي الشريف, نادي بريستيج د.عبد المجيد الشريف بالإضافة الى رابطة مشجعي فريق الطاولة بالنادي الاهلي). كما سيتم عمل حفل تكريم مميز للقائمين والمساندين واصحاب الانجاز في فريق كرة الطاولة نهاية هذا الاسبوع.

حوار مثير مع الكابتن باسل مرقة المدرب والقائد واللاعب الذي شكر الله على توفيقه وتحدث عن راحته الكبيرة وقدر الاحترام الذي ناله من ادارة النادي الاهلي وكادره العامل ما جعل الصعب سهلا والانجاز ممكنا ضمن الادوات الموجودة.

لم يبدأ الحديث قبل ذكر اصحاب الانجاز الحقيقيين وادوات الانتصار (الكابتن كامل دوفش, الكابتن حازم الشريف, الكابتن سلامة الزغير, الكابتن حسام دوفش, والمدرب واللاعب الكابتن باسل مرقة).

بدأ الحديث بثقة كبيرة وانتهى بثقة اكبر بتحقيق الاصعب والعمل على البقاء على القمة بتواصل الدعم لفريق الطاولة في هذا النادي الكبير فبعد العودة الى ارض الوطن وتلقي التكليف الكبير من النادي الاهلي والرئيس كفاح الشريف الذي وضع ثقته بمرقة ليقود المركب نحو الانجاز ليبدأ العمل بإعداد الفريق بشكل تدريجي وتدريبات مكثفة, واجراء 30 مباراة تدريبية مع الفرق المحلية في الضفة الغربية.

الاهلي بطل درع فلسطين 2014/2015
نهاية عام 2014 حملت اولى الثمار بالدخول القوي والظفر ببطولة درع فلسطين لتنس الطاولة التي جاءت بعد تنافس شرس بين اندية الضفة الغربية حينها لم تبخل الادارة والداعم رجل الاعمال مأمون الشريف على الفريق بمكافأة الانجاز بالسفر للأردنلإقامة معسكر تدريبي واجراء مباريات ودية مع اندية الصف الاول الاردنية اكسبت الفريق الكثير الخبرة المطلوبة واتت النتائجكما تم التخطيط لها بعون الله.
بطولة البطولات ودوري 2015/2016
11 مباراة مع الفرق انتهت بعلامة الفوز الكاملة للكتيبة الاهلاوية:
• الاسبوع الاول: الانتصار على (العروب, جمعية الشبان المسلمين, ابداع الدهيشة, شباب الخليل).
• الاسبوع الثاني: الانتصار على (سلفيت, ابناء القدس).
• الاسبوع الثالث: والانتصار على (هلال القدس, أنصار القدس, ابو ديس).
• الاسبوع الرابع: والانتصار على القدس الرياضي, ومن ثم الانتقال للمباراة النهائية التي جمعت الفريق مع ارثوذكسي القدس الذي فاز بنفس عدد المباريات التي فاز بها الاهلي دون خسارة وهي عشرة مباريات ولكن ابطال الاهلي قالوا كلمتهم وحسموا البطولة بجدارة بفوز مستحق ليكونوا ابطال فلسطين.
هكذا عودنا الاهلي بعصره الجديد وهكذا كانت النتائج فمن احسن وجد جزيل الجزاء ومن عمل ليبدع فتح له التاريخ ابوابه ونقس اشمه بحروف من ذهب.