السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تطور منظومة رصد الغطاسين على حدود غزة

نشر بتاريخ: 31/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 11:13 )
إسرائيل تطور منظومة رصد الغطاسين على حدود غزة
بيت لحم- معا - كشفت مصادر امنية اسرائيلية أن قوات جيش الاحتلال تعكف خلال الاسابيع الاخيرة على تحديث وتطوير المنظومة الخاصة برصد الغطاسين تحت الماء وذلك بكلفة تبلغ ملايين الشواقل.

وبحسب الاذاعة العبرية، يبدو أن الانجازات التي حققتها هذه المنظومة خلال العدوان الاخير على قطاع غزة وخاصة خلال توغل الغطاسين الفلسطينيين في منطقة "زيكيم" العسكرية جعلت قيادة الجيش الاسرائيلي تدرك وجوب بذل المزيد من الاعتمادات في تطوير القدرات التكنولوجية للمنظومة ونصب المزيد منها على الحدود.

وأضافت المصادر الاسرائيلية أن المنظومة المطورة تكون قادرة على المقارنة بين المعطيات وتشكيل صورة متكاملة للمعطيات الواردة من اجهزة الرصد المختلفة فوق سطح البحر وتحته كما انها ستكون قادرة على تشخيص التحركات والأجسام. وستنقل هذه المعطيات فور التقاطها الى مركز القيادة.

وتابعت المصادر تقول إن تطوير وتحديث المنظومة يشكل نقلة نوعية في قدرة الجيش الاسرائيلي على التعامل مع تسلل الغطاسين تحت الماء.

وقد اجرت قوات الفرقة العسكرية المحيطة بقطاع غزة بالتعاون مع قوات من سلاحي البحرية والجو تمرينا يوم الاحد الماضي تمت خلاله محاكة سيناريو تسلل قوات بحرية تابعة للمقاومة الى الشواطئ الاسرائيلية.

وأدعت مصادر في سلاح البحرية الاسرائيلية انه تم رصد الغطاسين خلال وجودهم تحت الماء مما ادى الى احباط محاولة التسلل وتكلل التمرين بالنجاح.