الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد لقاء تربوي ارشادي لذوي الطلبة في بلدة قراوة بني حسان

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 11:20 )
سلفيت -معا - عقدت مدرسة ذكور قراوة بني حسان الثانوية، بالتعاون مع مجلس اولياء امور الطلبة لقاء تربويا ارشاديا لذوي الطلبة والمهتمين من اهالي بلدة قراوة بني حسان، تحت عنوان "بناء الثقة والتواصل بين اولياء الامور والابناء الطلبة" حاضر فيه خبير الارشاد التربوي د. محمد بشارات، وذلك في قاعة المنتدى بالتنسيق مع مؤسسة الامديست.

وحضر اللقاء رئيس بلدية قراوة بني حسان عمر ريان ومدير المدرسة محمد عبد الهادي وعضو اقليم فتح ياسين عاصي والصحفي معين ريان ورئيس واعضاء مجلس اولياء الامور، وعدد من المثقفين والمهتمين في البلدة.

بدوره رحب عبد الهادي بالحضور، مؤكدا على اهمية اللقاء والمحاور التي يتناولها في توضيح اسس وقواعد ترسيخ العلاقات القائمة بين اولياء الامور والطلبة في الاسرة، وقدم الشكر للحضور لتلبيتهم الدعوة ولمؤسسة الامديست لدعمها ومساندتها للمدرسة ونشاطاتها التي تخدم الطلبة والمجتمع بشكل عام.

في حين قدم المحاضر د. بشارات شرحا مفصلا حول العلاقات الاسرية السليمة والطرق الصحيحية في التعامل مع الابناء الطلبة في بيئة ظل بيئة اسرية مترابطة وسليمة، موضحا ان الاباء قدوة لابنائهم ، وانه يجب الابتعاد عن الاسراف في اللوم والانتقاد وغيرها من السلوكيات السلبية التي من شانها ان تزرع في الابناء، واشار الى ان الابن يفعل ما يشاهده وليس ما يسمعه في معظم الاحيان.

ولفت بشارات الى ان هناك صفات في الابناء لا يجب قمعها من الاهل وهي العناد وكثرة الاسئلة والحركة، لانها تصقل موهبة الاطفال وتنمي المعرفة والخبرة لديهم.

وبين بشارات اهمية الحوار وبناء جسور الثقة بين الابناء والاباء، مشددا على الاستثمار في التعليم، وان تقدم الشعوب والمجتمعات يقاس بمستوى التعليم وتراكماته التي تنعكس على الاقتصاد والثقافة وكافة نواحي الحياة.

وفي نهاية اللقاء التربوي شكر الحضور مجلس اولياء امور الطلبة ومدرسة ذكور قراوة بني حسان والدكتور التربوي محمد بشارات والامديست على عقد هذا اللقاء لاهميته، داعين الى عقد المزيد من اللقاءات الارشادية والتربوية الهادفة.