الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- الفلسطينيون يحيون يوم الأرض في سيدني

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 02/04/2015 الساعة: 13:29 )
بالصور- الفلسطينيون يحيون يوم الأرض في سيدني

سيدني - معا - أحيت الجالية الفلسطينية الاسترالية بمدينة سيدني ذكرى يوم الأرض الفلسطيني في قاعة الشهيد ياسر عرفات، بدعوة من الاتحاد العام لعمال فلسطين وبالتعاون مع حركة فتح في الإقليم وحزب الشعب الفلسطيني ولجنة الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين ولجنة الخريجين الفلسطينيين.


حيث شارك في الاحتفال جمع غفير من أبناء الجالية بالإضافة الى ممثل المؤتمر الوطني الأفريقي كولن ثامبادوا وممثل عن السكان الأصليين في استراليا راي جاكسون والداعية الإسلامي.

وافتتح الاحتفال منير محاجنة مسؤول الإعلام في حركة فتح مسلطاً الضوء على المخطط الصهيوني الرامي إلى تهويد الجليل ومصادرة الأرض تمهيداً لتفريغها وإحلال المستوطنين الصهاينة محل سكانها الأصليين.

وقد استعرض أيضاً خطورة التعنت الصهيوني تجاه عملية السلام ورفض الاحتلال التعاطي مع متطلبات حل الدولتين ما قد يودي الى نشوب حرب في المنطقة.

هذا وقد أكد جميع من تكلموا في المناسبة على ضرورة إجبار الاحتلال لقبوله منطق السلام وحل الدولتين مؤكدين ان التاريخ قد ظلم الفلسطينيين ويجب إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي وإعطاء الفلسطينيين دولة لهم يعيشون فيها بأمن وأمان أسوة بباقي شعوب العالم.