الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم لقاء لاحياء ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 01/04/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 14:29 )
غزة-معا- طالبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بضرورة الاستمرار بالنضال الوطني والكفاح والمقاومة وتوسيع دائرة المقاطعة لإسرائيل وصولا لاسترداد الأراضي الفلسطينية وبما يمكن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الـ67 و عاصمتها القدس .
جاءت هذه المطالبة خلال اللقاء السياسي الذي نظمته المبادرة في مقرها بمحافظة خانيونس، بحضور منسقها اسماعيل اقطيط ونائب محافظ الشمال منصور أبو جزر وحشد من اعضائها ومنتسبيها ونشطاء من قطاعيها الشبابي والنسوي .
وقدم اسماعيل اقطيط مداخلة استعرض من خلالها البعد الوطني لاحياء الذكرى السنوية ليوم الارض مشددا أن احياء يوم الارض يعزز روح الانتماء و التجذر فيها و التمسك بها مشيرا الى ان حركة المبادرة الوطنية تحرص على المشاركة الفعالة في احياء المناسبات الوطنية التي من خلالها تبقي الذاكرة حية و سعيا لترسيخ القناعة نحو الانتصار و الاستقلال .
الى ذلك أكد منصور أبو جزر في مداخلته على ضرورة غرس القيم الوطنية السامية في نفوس كل أبناء الشعب الفلسطيني وتصليب انتماءهم لأرضهم ووطنهم الذي سيصبح حرا خاليا من الاحتلال ، مؤكدا على ان يوم الارض الخالد يشكل محطة هامة من محطات الكفاح المرير التي خاضها و ما زال يخوضها الشعب الفلسطيني سعيا لتحقيق حريته واستقلاله.
من جهتهم أكد المشاركون و المشاركات في اللقاء اثناء مداخلاتهم على أهمية احياء الذكرى ليوم الارض ولمختلف المناسبات الوطنية مطالبين بضرورة استثمار ابداعات الشباب و تفعيل دورهم بالمشاركة الناجزة من خلال المعارض و التشجير و اللوحات الفنية الفلكلور.