السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنازة عسكرية للجمل وهدنة لـ10 أيام

نشر بتاريخ: 09/04/2015 ( آخر تحديث: 09/04/2015 الساعة: 16:47 )
جنازة عسكرية للجمل وهدنة لـ10 أيام
الخليل - معا - قالت مصادر أمنية وعشائرية إنه سيتم تشييع جثمان ربيع محمود الجمل، اليوم الخميس، في جنازة عسكرية وفق ترتيبات خاصة تم الاتفاق عليها مع عائلة المرحوم، كما تم الاتفاق على هدنة في الخليل لمدة 10 أيام بين عائلة الجمل وابو اسنينة والاجهزة الامنية.

وكان المرحوم الجمل قد توفي الليلة الماضي، على إثر حريق اندلع في مركز توقيف الاستخبارات العسكرية في مدينة الخليل.

وقال يسري الجمل شقيق المرحوم لمراسل معا في الخليل:" وافقنا كعائلة على أن يتم تشييع جثمان شقيقي في جنازة عسكرية، كونه من مراتب جهاز الامن الوقائي ويعمل به منذ 20 عاماً، وسيكون هناك ترتيبات خاصة لهذه الجنازة".

وأضاف الجمل:" نحن في انتظار نتائج تحقيق اللجنة التي شُكلت لهذه الغاية، ونحن في عائلة الجمل وابو اسنينة نحتسب شقيقي ربيع شهيداً عند الله".

وأوضحت مصادر عشائرية، بأنه تم التوصل لاتفاق مع عائلة الجمل وابو اسنينة على هدنة لـ10 أيام، وقد تم التوصل لها في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس.

وقد اطلق الرصاص بكثافة الليلة الماضية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وقال اللواء اسماعيل فراج رئيس هيئة القضاء العسكري "باشرنا التحقيق الفوري من خلال مساعد النائب العام العسكري عبر تحقيق مشترك مع الاجهزة الامنية والنيابة المدنية والهيئة المستقلة لحقوق الانسان، عبر تحقيق نزيه وشفاف في اسباب الحريق ودوافعه، وصولا لانفاذ القانون وتطبيق العدالة.

حركة فتح إقليم وسط الخليل، والتي احتسبت النقيب ربيع محمود الجمل شهيداً عند الله، طالبت الرئيس محمود عباس إلزام الاجهزة الامنية بوضع كافة المعلومات المتعلقة بالجمل بين يدي لجنة التحقيق، ومحاسبة ومعاقبة من له علاقة بهذا الحادث وانزل العقوبة الرادعة بحقه.