الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيناتور عن ولاية "كادونا" النيجيرية يزور سفارة فلسطين

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 17/04/2015 الساعة: 10:14 )

كادونا -معا - ستقبل السفير د. منتصر أبو زيد اليوم الخميس السيناتور المنتخب الجديد عن ولاية كادونا" ساني شيخو " وذلك في مقر السفارة , ورحب به وقدم له التهاني بفوزه شخصيا في الانتخابات ولحزبه الصديق بشكل خاص ولعموم الشعب النيجيري بشكل عام على هذا العرس الديمقراطي النيجيري الذي تجلى في الأنتخابات,.

وعبر السيناتور عن سعادته بزيارة سفارة دولة فلسطين كأول نشاط يقوم به بعد فوزه في الأنتخابات , وعبر عن دعم حزبه وشعبه لحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره واقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 م , وعبر عن اسفه واستيائه ومعظم فئات الشعب النيجيري عن الموقف السلبي والمخجل لحكومة الرئيس السابق "جودلاك جوناثان " بعدم التصويت لصالح مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن في نهاية العام الماضي من أجل انهاء الأحتلال الأسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية والعربية التي احتلت عام 1967 م .

وعبر بحراره عن اعتذاره عن هذا الموقف الخاطيء والمخجل والمجحف بحق الشعب الفلسطيني , كما طرح على السفير امكانية تشكيل وفد برلماني نيجيري من المنتخبين الجدد لزيارة فلسطين والتعبير عن موقف الشعب النيجيري الحقيقي المساند لحقوق الشعب الفلسطيني تاريخيا .

ورحب السفير أبو زيد بهذه المبادرة على أن تتم لاحقا, بعد تنصيب الرئيس محمد بخاري في نهاية الشهر المقبل . وتم الأتفاق على ضرورة الأستمرار في التواصل والتعاون لخدمة مصالح الشعبين النيجيري والفلسطيني .