الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة تضامنية مع الأسرى في أم الفحم

نشر بتاريخ: 19/04/2015 ( آخر تحديث: 19/04/2015 الساعة: 13:07 )

أم الفحم- معا- نظمت الحركة الأسيرة في أراضي الـ 48 بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين أمس، مسيرة تضامنية مع المعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال تحت عنوان "مسيرة الحرية للأسرى"، بشكل يتلاءم مع تحديات المرحلة ومتطلباتها، وذلك ضمن فعاليات إحياء يوم الإسير الفلسطيني.

وانطلقت المسيرة من مدينة أم الفحم في تمام الساعة الرابعة عصرا متوجهة إلى بلدة المشيرفة، وافتتحت المسيرة بإشعال مشعل الحرية وتسليمه للمشاركين في المسيرة، والذين ارتدوا ملابس الأسرى (القمصان البنية) لتنطلق المسيرة من خلال مسار خاص موازٍ للشارع الرئيسي نحو المشيرفة، ومن ثم اختتمت المسيرة بمهرجان خطابي، أُكّد من خلاله على مرارة ما يمر به الاسرى في السجون.

وخلال المسيرة التي شارك فيها المئات، تم رفع صور الاسرى والأعلام الفلسطينية ومشعل الحرية وصولا الى بلدة المشيرفة لتنتهي في بيت الاسيرين محمد وإبراهيم اغبارية، حيث سلم مشعل الحرية لذوي الأسرى هناك.

وأكد المتحدثون خلال المهرجان الخطابي أن عشرات الأسرى  دخلوا مرحلة خطيرة جدا بفعل الممارسات العنجهية من قبل السجانين الإسرائيليين، وأبرزها سياسة الاهمال الطبي.

وحذر أيمن الحاج يحيى سكرتير الرابطة الحكومة الاسرائيلية من إعلان الحرب على الأسرى، قائلا "نحن نقف أمام معركة متجددة على وشك أن تخوضها الحركة الأسيرة، وكل المؤشرات والمعطيات والمعلومات من داخل وخارج السجن تفيد أن حكومة الاحتلال تحضر لحملة تحريضية متواصلة ضد الأسرى، وهذا الأمر يحتم علينا بالضرورة الاستعداد الكامل لهذه الجولة من الصدام".

وأكدت أمهات الأسرى خلال مشاركتهن في المسيرة الى ضرورة العمل على تحرير الأسرى، ووجهن العديد من الرسائل الى المسؤولين يطالبنهم بعدم نسيان أسرى الداخل الفلسطيني.