السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورا بطل بطولة المدن للشطرنج

نشر بتاريخ: 19/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 12:48 )
دورا بطل بطولة المدن للشطرنج
رام الله- معا - اعلام اللجنة الأولمبية: نظم الإتحاد الفلسطيني للشطرنج بطولة المدن للشطرنج في عزون العتمة،بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج الدكتور محمد إشتية ومحافظ محافظة قلقيلية رافع الرواجبي ،و مدير عام نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، واللواء احمد عمران، وحسن عبد ربة مدير العلاقات العامة في هيئة شؤون الاسرى ، و نمر عدوان رئيس البلدية السابق و العقيد ابراهيم دحبور مدير مخابرات قلقيلية ،و نائب قائد الأمن الوطني في قلقيلية، ورئيس نادي عزون السابق مفيد اسماعيل و رئيس جمعية عزون الخيرية العقيد احمد عناية، ورئيس نادي عزون المهندس عماد خليف ،وأمين عام الاتحاد السيد خالد عز الدين هيجاوي و عضو الاتحاد زياد المصري و خلدون عدوان .

وكرم أبطال الطاولات في بطولة المدن،وكان كأس الطاولة الأولى من نصيب حسام التكروري،والثانية للدولي أحمد شبيطة،والثالثة للدولي طلال شبيطة،والرابعة للاعب محمود حداد،والخامسة لباهر ناصر الدين.

و في بطولة البلتز التي أقيمت مؤخراً في الخضر،حصل اللاعب الدولي عطالله تعامره ،والدولي طلال شبيطة على المركز الثاني،وتم تكريمهما
أما فيما يتعلق في بطولة البلتز التي أقيمت على هامش بطولة المدن فقد حصل طلال شبيطة على المركز الأول،وحسام التكروري على المركز الثاني،وتم تكريم الفائزين.

و حصدت مدينة دورا على كأس المركز الأول في المراكز المدن مع جائزة مالية قدرها 700 شيقل،أما المركز الثاني فجاء من نصيب مدينة جنين بجائزة مالية قدرها 500 شيقل،والثالث لمدينة الخليل مع جائزة مالية قدرها 300 شيقل.

وكان أدار البطولة الحكم الدولي هاني طليب،والعالمي ضياء الفقيه،والدولي نبيل فزع والوطني أحمد سمودي،والعالمي عبد الرحمن مجد.
وقدم الإتحاد أيضا درعا لرئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب،ودرعاً آخر لنادي شباب عزون،ودرعاً لخلدون عدوان.
وكرم نادي عزون رئيس إتحاد الشطرنج،ومحافظ قلقيلية،واللجنة الأولمبية وجمعية البر والإحسان وبلدية عزون
وشكر الدكتور محمد اشتية أهالي عزون لإحتضانهم أبطال فلسطين على مدار ثلاثة أيام و أثنى على دور أعضاء الاتحاد لما يبذلون من جهد في الرقي بالشطرنج،كما اثنى على لجنة الحكام و قال نحن نلعب الشطرنج مربعاً مربعاً مع الاحتلال و سننتصر عليهم في كل مربع، وقال إن لعبة الشطرنج هي صديقة الأسير الفلسطيني و ذلك لعدم أهمية الوقت لدى الأسير.

وألقى قدورة فارس كلمة عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، و تمنى من الله أن يفك أسر المسجونين و أن يعيدهم منتصرين على الغطرسة الإسرائيلية في حقهم.

وأشاد حسن عبد ربه بالأسير الفلسطيني لما بذله من تضحيات لخدمة القضية الفلسطينية و أن القيادة السياسية لن يهنئ لها بال حتى إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين.