السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الدفاع المصري يلتقي نظيرة اليوناني

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 20/04/2015 الساعة: 18:52 )
وزير الدفاع المصري يلتقي نظيرة اليوناني
القاهرة - مراسل معا - التقى الفريق اول/ صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بانوس كامينوس وزير الدفاع لدولة اليونان الذي يزور مصر حالياً على رأس وفد رفيع المستوى يضم رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية الفريق أول ميخائيل كوستاراكوس في زيارة رسمية تستغرق عده أيام.

حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الاقليمية والدولية وانعكاسها على الامن والاستقرار بالشرق الاوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين، كما بحث الجانبان أوجه التعاون في المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان وتبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات.

وأكد وزير الدفاع اليوناني إن التعاون العسكرى مع القوات المسلحة المصرية ذو أهمية إستراتيجية بالنسبة لليونان كجزء من تعزيز قوى الإستقرار فى المنطقة.

من جانبه أكد القائد العام علي عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون المشترك بين البلدين
حضر اللقاء الفريق/ محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير اليوناني بالقاهرة.