الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية تدعم النساء الفلسطينيات

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 16:31 )

رام الله - معا - نظمت القنصلية الأمريكية العامة اليوم مؤتمرا حول النساء الفلسطينيات القياديات وذلك في رام الله في فندق الموفنبيك حضرته أكثر من سبعين سيدة تم فيه نقاش سبل تحقيق النجاح كنساء قياديات. 
 

وكان من بين المشاركات نساء قياديات في مجالات مختلفة منها مجال الأعمال والسياسة من المؤسسات المحلية والدولية.

 

  قادت أمل ضراغمة المصري الرئيسة التنفيذية لمجموعة أوغاريت ورئيسة تحرير مجلة Middle East Business News جلسة نقاش عن اختراق النساء لمجالات العمل التي يسيطر عليها الرجال وناقشت التحديات التي تواجه النساء في المجتمع الفلسطيني بما فيها غياب التوجيه والتدريب والتمويل والدعم.

 كما تحدثت كل من لنا أبو حجلة مديرة مؤسسة مجتمعات عالمية في رام الله ومنال زريق مديرة مؤسسة مسار الدولية وساندارا وينبرغ نائبة رئيس بعثة مكتب الرباعية الدولية عن تعريف النجاح وكيف يمكن للنساء مواجهة التحديات في بيئة العمل المعاصرة بأنجع الطرق.

كما رحبت  تيكيدرا مواكانا نائبة رئيس السياسة العامة العالمية في Yahoo بالمشاركات في المؤتمر عبر رسالة فيديو مسجلة. هذا المؤتمر كان فرصة لنقاش كتاب الرئيسة التنفيذية في Facebook شيريل ساندبرغ والذي حقق أفضل مبيعات حيث أشارت فيه إلى أن هناك نقص في النساء العاملات في مواقع قيادية في الشركات و شجعت النساء على التحلي بالثقة و الطموح ودعم النساء الأخريات على القيام بذلك.

 

كما تضمن المؤتمر جلسة نقاش ثانية تم فيها تعريف مفهوم التوجيه من أجل النجاح و تشجيع النساء على التشبيك مع نساء أخريات من أجل الحصول على التوجيه والتدريب.

وقد شاركت كذلك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي للإستراتيجية الرقمية السيدة موريا ويلن من وزارة الخارجية حيث تحدثت عن أهمية إستخدام التكنولوجيا للتقدم في العمل قائلة إن "التكنولوجيا الرقمية توفر فرص هائلة للنساء المهنيات لتعزيز تقدمهن المهني سواء من خلال بناء شبكات للتواصل وتسويق منتوجاتهن وخدماتهن لجمهور أوسع أو من خلال البقاء على اتصال مع الناس و القضايا ذات الأهمية."

بدورها أشارت نائبة القنصل الأمريكي العام في القدس  دوروثي شي في كلمتها " لم يعد مقبولا إستثناء النساء من مواقع القوة." وأضافت " حين تكون النساء عاملة فإنهن يستثمرن بعائلاتهن ويقدن نحو مستويات أعلى من التعليم و النجاح للجيل القادم."

يذكر أن هذه الفعالية هي جزء من جهود القنصلية الأمريكية العامة المتواصلة لدعم وتمكين النساء الفلسطينيات. خلال الشهر الماضي عملت القنصلية مع المجموعات النسوية لإحياء شهر تاريخ المرأة وقدمت منح للمؤسسات الغير حكومية التي تدار من قبل النساء وتخدم النساء بالإضافة إلى دعم أنشطة ثقافية تركز على إنجازات النساء وكذلك البرامج التبادلية التربوية التي تستهدف النساء من كل الأعمار.