الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تشارك في مؤتمر بايطاليا

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 17:03 )
غرفة الخليل تشارك في مؤتمر بايطاليا
الخليل - معا - عاد الى أرض الوطن، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبد الحليم شاور التميمي، بعد تمثيل فلسطين في مؤتمر "فيرا دي فورلي" والذي عقد قبل يومين في مدينة "بولونيا" الايطالية، ومثلت الغرفة فلسطين في المؤتمر الى جانب مصر والجزائر وتونس وجنوب افريقيا وماليزيا ودول أخرى.

وقال التميمي عقب عودته، إن المعرض والمؤتمر خصص للتصنيع الزراعي والغذائي، وخاصة في مجال الدواجن، حيث شارك فيه 300 شركة من ايطاليا واوروبا، وعرضت فيه أحدث التكنولوجيا المستخدمة في صناعة الدواجن وتربيتها، والعلاجبات البيطرية.

وأضاف، بأنه وعلى هامش اعمال المؤتمر قد عقد سلسة من الاجتماعات مع عدد من الشركات المشاركة وتم بحث سبل التعاون بين هذه الشركات وفلسطين، وامكانية الاستثمار في فلسطين، مشيراً الى التطور العلمي الكبير في قطاع تربية الدواجن لدينا.

وأشار الى أن بعض الشركات وعدت بدراسة عرضه، ودراسة الجدوى الاقتصادية في الاستثمار في فلسطين، خاصة وأن القطاعات الزراعية عليها طلب مستمر، مشيراً الى أن فلسطين بحاجة لشراكات دولية للمساهمة في الحد من البطالة والفقر وتشغيل ايدي عاملة، وخاصة في مجال تصنيع لحوم الدواجن التي يكثُر الاقبال عليها من قبل المستهلكين.