الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنوب إفريقيا- دعوات لأوسع مقاطعة أكاديمية وطرد سفير إسرائيل

نشر بتاريخ: 24/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 13:25 )
جنوب إفريقيا- دعوات لأوسع مقاطعة أكاديمية وطرد سفير إسرائيل
بريتوريا- معا - أصدرت شبيبة الحزب الشيوعي الجنوب إفريقي الشريك في الائتلاف الثلاثي الحاكم، بيانا جماهيريا دعت فيه إلى فرض أوسع مقاطعة أكاديمية على الجامعات والمعاهد التعليمية الإسرائيلية، في أول رد فعل حزبي على إحباط إسرائيل زيارة السكرتير العام للحزب الشيوعي الجنوب إفريقي، وزير التعليم العالي، بلايد نزاميندي إلى فلسطين.

وطالب البيان بطرد السفير الإسرائيلي آرثر لينك، من جنوب إفريقيا الديمقراطية، وقال "أن شبيبة الحزب الشيوعي الجنوب إفريقي مستعدة لدفع ثمن تذكرة عودة السفير الإسرائيلي إلى تل أبيب".

ووصف البيان رفض إسرائيل مرور نزاميندي إلى فلسطين بالإهانة لحكومة وشعب جنوب إفريقيا. وأردف إننا نعتبرها "بصقة في وجه حكومتنا والحركة التضامنية الجنوب إفريقية، وبصقة في كل محبي السلام والعدالة في بلادنا، كما أنها بصقة في وجه التعليم والحرية الأكاديمية، وعدم إحترام لقادتنا ورموزنا".

وأضاف البيان "إننا ندعو لتبني مبادئ حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS، حتى عزل إسرائيل كي تنهي احتلالها للشعب الفلسطيني وأراضيه".

وتعهد البيان بمواصلة حملة التضامن غير المشروط مع الشعب الفلسطيني ضمن حركة تضامنية عالمية هادفة. وختم "تضامننا مع كافة الشعوب المضطهدة من بريتوريا إلى فلسطين، ومن كيب تاون إلى كوبا، ومن سويتو وحتى سوازيلاند".