السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة بعنوان " الرضا الوظيفي لدى الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين"

نشر بتاريخ: 25/04/2015 ( آخر تحديث: 25/04/2015 الساعة: 14:51 )
رسالة بعنوان " الرضا الوظيفي لدى الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين"
جنين - معا - عصري فياض : نال الباحث الرياضي معاذ غانم درجة الماجستير في الرياضة من جامعة اليرموك في الأطروحة التي ناقشها تحت عنوان "الرضا الوظيفي لدى الصحفيين الرياضيين في دولة فلسطين"، والتي اشرف عليها الأستاذ الدكتور نبيل محمد شمروخ .

وقال غانم إن الأطروحة هدفت الى التعرف إلى درجة الرضا الوظيفي لدى الصحفيين الرياضيين في دولة فلسطين وكذلك التعرف على أثر كل من متغيرات المؤهل العلمي والعمر وسنوات الخبرة في الرضا الوظيفي لديهم.

وقال لقد استخدمت المنهج الوصفي المسحي لجمع البيانات، وتكونت عينة الدراسة من (47) صحفي رياضي تم إختيارهم بالطريقة العمودية حيث أجابوا على إستبانة تكونت من (32) فقرة موزعة على خمس مجالات :ظروف العمل وطبيعته، المردود المادي، العلاقة مع الزملاء، الحوافز، العلاقة مع الإدارة.

وقد أظهرت النتائج إلى أن المستوى العام للرضا الوظيفي كان متوسطاً وأن درجة الرضا الوظيفي كانت مرتفعة في مجال العلاقة مع الزملاء وكانت متوسطة في مجال المردود المادي والحوافز وظروف العمل وطبيعته وكانت منخفضة في مجال العلاقة مع الإدارة، كذلك أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في جميع مجالات الدراسة تعزى لمتغيرات المؤهل العلمي والعمر وسنوات الخبرة.
يذكر أن الباحث والطالب معاذ محمود غانم لاعب سابق في نادي إسلامي جنين ونادي جنين ومرج بن عامر والحسين اربد وشباب الجامعه الماليزي وهو حاصل على شهادة البكالويس في الرياضة من نفس الجامعة .