السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تختتم نشاطات "الاسبوع التغذوي"

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 09:44 )

جنين - معا - نظمت مديرية تربية وتعليم قباطية -الصحة المدرسية الحفل الختامي لنشاطات الاسبوع التغذوي.

حيث افتتح الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم قامت مديرة المدرسة بالترحيب بممثلي التربية والتعليم ومؤسسة الرؤيا العالمية والبلدية المتحدة ومركز البحوث الزراعية والاهالي والطلبة.

كما اكد الاستاذ مازن جرار ممثل التربية والتعليم على اهمية التغذية السليمة والافطار الصباحي واهميته في التحصيل العلمي على الطلبة.

ثم تخلل الحفل فقرات صحية حول التغذية السليمة، حيث اكد الاستاذ توفيق ممثلا عن الرؤيا العالمية اهمية التغذية السليمة وانعكاسها على الصحة والتعليم.

وفي النهاية كانت كلمة البلدية المتحدة ممثلة بأم شرف التي رحبت وشكرت المدرسة المستضيفة والصحة المدرسية على ما قدموه في دعم المسيرة التعليمية.


حيث نفذ قسم الصحة المدرسية /قباطية بالتعون مع مؤسسة الرؤيا العالمية اسبوع التغذية السليمة تحت عنوان "الرؤية المتجددة في التغذية السليمة" في مدارس قرية الجديدة، حيث تضمن العديد من الانشطة التثقيفية والندوات والمحاضرات في مواضيع التغذية السليمة وفقر الدم وسلامة الغذاء.


وقد تخلل الاسبوع مجموعة من الافطارات الجماعية لطلبة المدارس المستهدفة والتي شارك فيها 400 طالب وطالبة بمشاركة الامهات حيث تم توزيع وجبات صحية وحافظات طعام ومطرات مياه للطلبة المشاركين.


كما تم استهداف الامهات والجمعيات النسوية وضامنات المقاصف وعدد من المعلمين والمعلمات في ورشة عمل حول الصناعات الغذائية بحضور الدكتور رامي القيسي من المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية.