الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأقصى بغزة تنظم يوما دراسيا للعلاقات الفرنسية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/04/2015 ( آخر تحديث: 28/04/2015 الساعة: 18:31 )

غزة -  معا - نظمت جامعة الاقصى بغزة يوما دراسيا بعنوان " العلاقات الفرنسية –الفلسطينية " والذي شارك فيه كل من مجلس ادارة الجامعة برئاسة د. علي أبو زهري رئيس الجامعة ووفد من القنصلية الفرنسية وعدد من أساتذة وطلاب الجامعة.


وقال رئيس قسم اللغة الفرنسية بالجامعة د. زياد مدوخ :"إن العلاقات الفرنسية الفلسطينية على تطور دائم وأن هناك دعم دولي ومؤسساتي وشعبي وهذا ظهر في عدة تظاهرات فرنسية تضامنية مع الشعب الفلسطيني خلال الحرب الأخيرة على القطاع صيف 2014 , غير أن البرلمان الفرنسي الذي اعترف بالدولة الفلسطينية، بالإضافة إلى قيام الرئيس محمود عباس بزيارات متكررة لفرنسا".


وأضاف مدوخ "أن الهدف من تنظيم هذا اليوم هو وضع صورة بمشاركة الجامعيين والمثقفين لتطوير العلاقات الفرنسية والفلسطينية".


ومن جانبه أكد نائب رئيس جامعة الأقصى للشؤون الثقافية والعلاقات العامة د. نعمات علوان أن الجامعة تدعم كافة الأقسام وليس فقط قسم اللغة الفرنسية وتعمل ايضا على تطوير الجامعة بكافة المعاهد .


وتابع :"وتركز أيضا على تعميق علاقاتها مع الفرنسيين وكما تقوم بتكثيف علاقاتها مع كافة الدول الأخرى من رسم أجل صورة ايجابية عن فلسطين بشكل عام وعن جامعة الاقصى بشكل خاص من خلال الخريجين ومن خلال المنح الدراسية التي تحصل عليها".


وأضاف علوان" على أهمية هذا اليوم الدراسي باعتباره يوم عمليا يعني بتحريك للجهود وتحليل ونقد للمواقف من ناحية سلبية وايجابية ورسم صورة واضحة عن مكانه العلاقات الفرنسية –الفلسطينية".