الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تنظم ملتقى تفاؤل وإبداعات

نشر بتاريخ: 28/04/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
تربية جنوب الخليل تنظم ملتقى تفاؤل وإبداعات
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل، اليوم الثلاثاء، الملتقى الإرشادي التربوي تحت عنوان ( تفاؤل وإبداعات)، وذلك في مركز شهداء دورا الثقافي والذي يهدف إلى عرض قصص نجاح وتجارب إبداعية إرشادية وانجازات المرشدين التربويين في المدارس وعرض دراسات بحثية تتعلق بسلوك الطلبة وتحسين نوعية التعليم ، بالإضافة إلى افتتاح معرض إرشادي تربوي.

وأشرف على تنظيم الفعالية قسم الإرشاد التربوي في المديرية وحضرها مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل، رئيس قسم الإرشاد التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي الهام القادري، مدراء الدوائر الحكومية والأهلية، ممثلي المؤسسات الوطنية والأجنبية الداعمة للقطاع الإرشادي والطلبة، أسرة التربية والتعليم والمرشدين التربويين،مجالس التعليم المجتمعي ،مجالس الآباء، المجتمع المحلي.

بداية رحب رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة في تربية الجنوب أ.عايد الفقيه بالحضور موضحا أن هذه الفعالية تهدف إلى إبراز التجارب الإرشادية المميزة والتي حققت أثراً ايجابياً واضحاً وملموساً على الطلبة وتعميمها على كافة المدارس بالإضافة إلى عرض انجازات قسم الإرشاد التربوي في المدارس .

من جهته أشاد أبو هليل بالانجازات والمبادرات التي نفذها قسم الإرشاد في المدارس موضحا أهمية الإرشاد في الدخول إلى عمق العملية التربوية وتحسين مخرجاتها،وأن للإرشاد دور هام في التعليم وتطوير التعليم والنهوض به إلى أفضل المستويات، مؤكدا حرص وزارة التربية والتعليم على تعزيز ودعم العمل الإرشادي في المدارس بحيث يكون مميزاً وفعالاً وينتج عنه مواطن صالح ذي شخصية متوازنة وشاملة.

وأضاف:" اليوم نتحدث عن تحسين التعليم بشكل نوعي مميز بفضل تضافر جهود الجميع وعلى رأسها جهود المرشدين التربويين ،حيث أن مدارسنا اليوم تخلو من الظواهر السلبية السيئة وأن هنالك خطط علاجية في حال وجود ظاهرة غير مرغوبة،كما وان ظاهرة التسرب تم القضاء عليها وهذا كله بفضل جهود قسم الإرشاد ومتابعته المتواصلة للمدارس".

وأشادت القادري بجميع المرشدين التربويين وجهودهم المتفانية في خدمة الطلبة مؤكدة أن العمل التربوي يرتقي بمبادراتهم الإبداعية التي تضع في قمة أهدافها مصلحة الطلبة متحدثة بان وزارة التربية والتعليم ستبقى داعماً رئيساً ومسانداً لهم للتقدم بفعالية في الميدان التربوي.

وتخلل الفعالية عرض مبادرات إرشادية وقصص نجاح لمرشدين تربويين وإحصائيات توضح مدى الانجاز الذي تحقق في تحسين واقع الطلبة من خلال العمل الإرشادي وافتتاح معرض إرشادي شامل لكافة مدارس المديرية.