السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تطلق اسبوع الملتقيات التربوية في قاعة النورس بالدوحة

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
بيت لحم- معا - اطلقت تربية بيت لحم اسبوع الملتقيات التربوية في قاعة النورس بمدينة الدوحة والتي يتم فيها عرض نتاجات المعلمين في طرق واساليب التدريس وعلاج الضعف في المهارات الاساسية بهدف تحسين نوعية التعليم والتعلم. بحضور كل من مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي والوفد المرافق من الوزارة ومديرة تربية بيت لحم نسرين عمرو ومديري التربية والتعليم السابقين محمد الدبس وعبد الله شكارنه بالاضافة الى ممثلي الجامعات والمؤسسات الامنية والمدنية ورئيسي بلديتي الدوحة وتقوع.

وبين زيد في كلمته ان الهدف من التعليم يجب ان يتوجه الى منظومة القيم المبنية على اسس المواطنة القائمة على مفاهيم الحق والواجب وعليه يجب ان تتوجه سياسات التعليم في جميع نواحي الحياة لتسهم في اعداد الطالب الفلسطيني القادر على بناء مجتمعه ويتأتى ذلك عن طريق تطبيق المفاهيم التي يتعلمها الطالب في الواقع الذي يعيش فيه، كما ثمن زيد جهود جميع القائمين على انجاح اسبوع الملتقيات التربوية.

بدورها اشادت مديرة التربية والتعليم بدور المشاريع التربوية والتعليمية التي تساهم في ترسيخ المفاهيم المجردة في اذهان الطلبة كما تساهم في تعزيز الوازع الوطني لدى الطلبة من خلال التركيز على المبادئ الوطنية.

واوضح رئيس قسم الاشراف التربوي وليد رضوان ان الملتقى هو خلاصة جهود المعلمين والطلبة باشراف ودعم مديري المدارس واشراف المشرفين التربويين عن طريق عرض الاساليب والوسائل والطرق التعليمية في قاعات النورس وبنات مسقط الثانوية ومدرسة البطريركية اللاتينية حيث يلتقي المعلمون في تسع ملتقيات ويتم فيها تبادل الخبرات التي تساهم في تحقيق الاهداف التربوية, وقدم شكره للادارة العامة للاشراف والتأهيل التربوي والمشرفين ولجان المباحث وجميع المشاركين في الملتقيات التربوية والذي سيستمر حتى الخميس القادم.

وعلى هامش اسبوع الملتقيات التربوية تم افتتاح المعرض التعليمي والفني في مدرسة بنات مسقط الثانوية.