الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية العليا بالوسطى تبدأ فعاليات ذكرى النكبة 67

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 18:17 )
اللجنة الوطنية العليا بالوسطى تبدأ فعاليات ذكرى النكبة 67
غزة -معا - بدأت اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة – المحافظة الوسطى، رسمياً، بفعاليات إحياء الذكرى بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وشارك في الفعالية قادة العمل الوطني بالمحافظة الوسطى والشخصيات الوطنية والاعتبارية والمخاتير ورجال الإصلاح وكبار السن وممثلي عن الفصائل الفلسطينية ومؤسسات العمل الأهلي والمجتمعي والتجمعات الشبابية وحشد من جماهير شعبنا الفلسطيني .

وانطلقت الفعالية بقراءة قسم العودة قدمها القائد الوطني فضل الجديلي، ورفع الستار عن خارطة فلسطين التاريخية ورفع العلم الفلسطيني عبر سارية العلم المثبتة في الدوار العام وسط المخيم .


وألقى الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات في دائرة شئون اللاجئين كلمة بالأصالة عن الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شئون اللاجئين، عبّر خلالها عن التمسك بالعودة وتقرير المصير والحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية .

وقال أبو زيد أن سبع وستين عاماً مرّت على النكبة إلا أن شعبنا الفلسطيني لم ولن ينسى بلداته وقراه المهجّرة عام 48 ، بل تمكن من الحفاظ على الموروث النضالي والثوري للقضية الفلسطينية .

وأوضح أبو زيد أن الحق الفلسطيني المشروع بالعودة، هو الأمانة الملقاة على كاهل القيادة الفلسطينية والفصائل والقوى جمعاء، وهذهِ الأمانة التي خطّت بدماء الشهداء وآهات الأسرى وأنين الجرحى، لابدّ وأن تكلل بما يحقق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني بالعودة .

وأكد أبو زيد، أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ستبقى الوفّية دوماً والمحافظة على الثوابت والقيم الوطنية، وصولاً إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

فيما قال خالد السراج رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة – المحافظة الوسطى، أن فعالية إيقاد الشعلة بمخيم النصيرات، هي تجديد للعهد في الحفاظ على درب القضية الفلسطينية لا سيما قضية اللاجئين الفلسطينيين .

ودعا السراج أبناء شعبنا على اختلاف أماكن تواجده إلى المشاركة الفاعلة والقوية في فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ67 ، مشيراً إلى أن أنشطة مختلفة ومتنوعة سوف يتم تنفيذها هذا العام.

وثمّن السراج دور اللجنة الوطنية بالمحافظة الوسطى، وناشد أعضائها بمواصلة جهودهم الحثيثة لإحياء ذكرى النكبة 67 بالشكل المرموق الذي يتناسب مع حجم الحدث لإيصال الرسالة ليس فقط على الصعيد الداخلي، وإنما على الصعيد الخارجي أيضاً .

وأوقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة – المحافظة الوسطى، شعلة انطلاقة فعاليات النكبة لهذا العام من أمام منزل عائلة أبو الحاج المدمر بفعل طائرات الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على قطاع غزة 2014 .

وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات والمشاعل ورددوا هتافات متنوعة دعت إلى التمسك بحق العودة وعدم التفريط به، وأكدت على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .