السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين الإعلامية تحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة وتكرم صحفيين

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 17:31 )
رام الله- معا - نظمت شبكة أمين الإعلامية، بعد ظهر أمس الأحد، حفل استقبال لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، بمشاركة حشد من الصحفيين الفلسطينيين.

وقال المدير التنفيذي للشبكة خالد أبو عكر، خلال الحفل، إن شبكة أمين تقوم سنويا بتنظيم الحفل تقديرا لجهود الصحفيين الفلسطينيين العاملين في الميدان، وتأكيدا على أهمية تعزيز الحريات الإعلامية في فلسطين.

وأوضح أن شبكة أمين قررت هذا العام تكريم الصحفي أمين أبو وردة الذي غيبه الإعتقال إداريا عن المشاركة في هذا الحفل، وقدم له درعا تسلمه نجله عبد. كما قدم درعا لأسرة الصحفي الراحل نصير فالح في الذكرى الأولى لرحيله وتسلمه نجله الصحفي فالح.

وأكد على أهمية المضي قدما في التشريعات التي تعمل على تعزيز الحريات الإعلامية وتضمن للصحفي الفلسطيني حقه في الحصول على المعلومات.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في 3 أيار عام 1993 هذا اليوم يوما عالميا لحرية الصحافة تفعيلا لتوصية اليونسكو في عام 1991، على أن يتم تعريف العالم فيه بانتهاكات حق الحرية في التعبير، وفي الوقت ذاته مناسبة لاستذكار الصحفيين الذين رحلوا وهم يؤدون رسالتهم الصحفية، وكذلك الذين ما زالوا خلف القضبان لإيمانهم بكلمة صدق.