الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للمرور ينطم يوم مروري مميز في بلدة بيت فجار

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 17:47 )

بيت لحم -  معا - نظم المجلس الاعلى للمرور بالتنسيق مع بلدية بيت فجار والمجلس المحلي الشبابي في البلدة ومتطوعي الهلال الاحمر الفلسطيني ومنتدى شارك الشبابي يوماً مروريا متكاملاً في بلدة بيت فجار /محافظة بيت لحم حيث اشتمتلت الفعالية على تنظيم سسلسة من الانشطة والانجازات التي من شأنها تعزيز السلامة المرورية في البلدة.


واشتمل اليوم على تنظيم ورشة عمل توعوية لاهالي البلدة حضرها ما يقارب 50 مشارك/ة من المجتمع المحلي وقد تم خلال الورشة مناقشة المشاكل المرورية في البلدة ووضع الحلول والتوصيات لمعالجتها بالتنسيق مع المجلس الاعلى للمرور والجهات الشريكة .


وفي ذات السياق قام كل من محمد حمدان والمهندس ناصر ابو شربك والمهندس محمود خالد بتقديم عرضا تقديميا تضمن تعريف عن المجلس الاعلى للمرور والرؤية المستقبلية فيما يخص مرفق المرور وتقديم الارشادات الخاصة بالتوعية المرورية بالاضافة الى تقديم خطة مرورية لتنظيم الوضع المروري في البلدة بالتنسيق مع بلدية بيت فجار والمجلس المحلي الشبابي /منتدى شارك .


ومن ثم تم تنفيذ حملة توعوية داخل البلدة بمشاركة الاهالي داخل البلدة حيث تم توزيع المواد الارشادية من فلاير و SUN SHADE على السائقين والمشاة بالاضافة الى توزيع قصص مرورية ودفاتر تلوين تتضمن رسومات خاصة بالسلامة المرورية تعزز السلوك الايجابي لاستخدام مرفق المرور لدى الطلاب .


كذلك تضمنت الفعالية تخطيط ممرات المشاة في البلدة وإنشاء رصيف وتاهيل عدد من الارصفة القائمة ودهان حجر الجبى للارصفة وتنظيف عدد من الشوارع في البلدة وتاهيل عدد من المفترقات الخطرة والعمل جار لاستكمال العمل بالتنسيق مع بلدية بيت فجار والمجلس المحلي الشبابي ومتطوعي الهلال الاحمر ومنتدى شارك .


ومن جانبها أشادت المهندسة ميساء ديرية في بلدية بيت فجار بهذا الانجاز المميز للبلدة وبدور المجلس الاعلى للمرور في تعزيز ثقافة السلامة المرور ووصوله الى مختلف المناطق.

 

واكدت على استمرار البلدية في متابعة تاهيل البلدة مروريا بالتنسيق مع المجلس الاعلى للمرور حيث ان هذا العمل سيؤدي الى تعزيز الوعي المروري لدى المجتمع المحلي قائلة" ان المجلس الاعلى للمرور سيضع بصمة على تحسين الواقع المروري للافضل لاهالي بلدة بيت فجار ".