الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- وقفة احتجاجية ضد الاعتقالات بالضفة

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 22:20 )
غزة- وقفة احتجاجية ضد الاعتقالات بالضفة
غزة- معا - نظمت حركة الجهاد الاسلامي اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية بغزة ضد حملات الاعتقال التي تقوم بها الاجهزة الامنية في الضفة الغربية.

ودان خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها الأجهزة الأمنية بحق ذوي أسرى معتقلين ومحررين من الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة، مطالباً بضررة توحيد الجهود لتحرير الاسرى داخل سجون الاحتلال وليس لاعتقال وملاحقة ذوي الاسرى.

وشدد البطش في كلمة له على ان الوحدة الوطنية هي الطريق الوحيد لتحرير الأرض وإعادة المقدسات وان دور الحركة من البداية قائم على تعزيز الوحدة الوطنية وتمسكها بمبدأ الحياد بين جميع الأطراف ومنها حركة فتح إلا ان هناك بعض الضباط لا يريدون للوحدة ان تستمر وان تكون الجهاد الإسلامي جزء من الانقسام على حد قوله.

وناشد البطش الرئيس محمود عباس ان يضع الأجهزة الأمنية عند حدها ويحمي المقاومين، ومطالبا د.رامي الحمد الله كوزيراً للداخلية ان يرفع ما وصفه الافتراء من الأجهزة الأمنية على أهالي الأسرى المحررين.

من جهته قال سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس :"إن اعتقالات السلطة لعناصر حماس والجهاد الإسلامي تستهدف مشروع المقاومة"، معبراً عن رفض الحركة لممارسات الأجهزة الأمنية.

ودعا الى وقف حملات الاعتقال والإفراج عن المعتقلين السياسيين، مشيدا بصمود الأسير إسلام حامد، الذي يواصل إضرابه عن الطعام منذ نحو 40 يوم، مؤكداً أن القوى الفلسطينية لن تدخر جهداً للضغط باتجاه إيقاف سياسة الاعتقال السياسي التي تمارسها الاجهزة الامنية في الضفة الغربية.

وطالب الناطق باسم حماس، الرئيس عباس بتحمل المسؤولية بصفته القائد الأعلى للأجهزة الأمنية، كما دعا رئيس الحكومة رامي الحمد الله لتحمل المسؤولية بصفته وزيراً للداخلية، مشدداً على أنه لا يمكن لحكومة توافق وطني أن تعتقل أحداً من أبناء الوطن.

ونبه إلى أن الخلافات السياسية تعالج عبر الحوار والتواصل، وليس من خلال الاعتقالات التي نرفضها.