الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكثر من 150 طفلا ينتظرون المجهول

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 20:42 )
اكثر من 150 طفلا ينتظرون المجهول

الخليل - معا - منذ أن دخل حيز التنفيذ قرار المحكمة العليا الاسرائيلية، بترحيل سكان خربة سوسيا جنوب يطا، عن اراضيهم الى منطقة اخرى، بات المجهول يتهدد حياة أكثر من 150 طفلاً تحت سن الـ18، بضمنهم 100 طفل تحت سن الـ12، من مجموع السكان الذين يزيد عددهم عن 450 نسمة.

فبعد أن كان يتمتع هؤلاء الأطفال بحياة شبه مستقرة، تحولت اليوم الى حياة مجهول مستقبلها، في ظل التهديد غير المعلن بترحيلهم عن مساكنهم، التي ولدوا وترعرعوا فيها.



وعلى الرغم من التهديدات المحيطة بمستقبل الأطفال، الا أنهم اليوم مارسوا حياتهم كالمعتاد، فقد خرجوا للدراسة في مدرستهم القريبة، فيما مارس الاطفال حياتهم الاعتيادية من لهو، ومارست أمهاتهم اعمالهن اليومية.

وقالت هيام العدرة ولديها 3 اطفال:" حياتنا تسير بشكل طبيعي، اليوم ذهبنا لعملنا في الأرض وقمنا بحصد المزروعات، وقمت باعداد الطعام لي ولزوجي، ولاطفالي".


وتابعت في حديثها:" من المؤلم بعد ان تعتاد العيش برفاهية، ان تعود للعيش وتنتقل من منطقة الى أخرى، منذ خمس سنوات تغيرت حياتنا الى الافضل بعد دخول الكهرباء الى مساكننا من خلال الخلايا الشمسية، وعلى الرغم من شح المياه الا أننا تعودنا هذه الحياة".

وأضافت، أكثر ما يؤلم هو مشاهدتي للحديقة التي يلعب فيها ابني مع ابناء الجيران وقد تم هدمها، لم يمض على انشائها سوى شهر، ولكم ان تتخيلوا مدى الفرحة التي يعيشها الاطفال في الحديقة، يخرجون في الصباح الباكر ولا يعودون منها الا مع حلول الظلام".