الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري يبحث آفاق التعاون المستقبلي مع السفير البريطاني بالقدس

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 17:46 )
طولكرم- معا - بحث رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.د. مروان عورتاني اليوم في مكتبه بالجامعة مع القنصل البريطاني العام في القدس آلستر ماكفيل سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين ، بالإضافة إلى الإطّلاع على جهود الجامعة وبرامجها التطويريّة والتحديات التي تواجهها.

وفي هذا السياق أكّد أ.د.عورتاني على أهمية تعميق الشراكة بين جامعة خضوري والجامعات البريطانيّة خاصّة في مجالات الابحاث وتقرير تبادل الخبرات وتمكين الجامعة وكادرها من استثمار بشكل اوسع من المنح البريطانية في المجالات الزراعية والتكنولوجية والتقنية.

وخلال اللقاء الذي حضره عمداء الكليات وكادر الجامعة من خرّيجي الجامعات البريطانية ، دعا أ.د. عورتاني القنصل البريطاني إلى بذل جهودها للعمل على انهاء التواجد الاسرائيلي في حرم الجامعة والمتمثّل بمعسكر التدريب في حرم الجامعة.

وأوضح ا.د. عورتاني أنّ جامعة فلسطين التقنية – خضوري تبذل جهوداً كبيرة في رعاية الابداع والتميّز والابتكار عند طلبتها من خلال انشاء العديد من المراكز التي تُعنى باحتضان الطلبة من تأسيس وبناء مشاريعهم الصغيرة.

من جانبه بيّن السيّد ماكفيل حرص حكومته على دعم التعليم في فلسطين من خلال نافذتها الثقافية المُتمثّلة بالمركز الثقافي البريطاني وكذلك تعزيز التواصل مع خرّيجي بريطانيا.

وأكّد ماكفيل أن حكومته تتجه نحو رفع وزيادة عدد المنح المُقدّمة للطلبة الفلسطينيّين من خلال برنامج Hespal و Chevening Awards الذي تشارك فيه الجامعات.