الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان -القوى الفلسطينية تؤكد على تعزيز الوحدة

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 13/05/2015 الساعة: 20:31 )
لبنان -القوى الفلسطينية تؤكد على تعزيز الوحدة

بيروت - معا- عقدت الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية اجتماع في مقر سفارة دولة فلسطين اليوم بحضور عزام الاحمد مشرف الساحة اللبنانية وعضو اللجنة المركزية الدكتور جمال محيسن وسفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، وامين سر فصائل منظمة التحرير وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، ورئيس هيئة التنظيم والادارة اللواء محمد يوسف، وقادة وممثلو الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية.


وحيا المجتمعون "نضال شعبنا من اجل الحرية والاستقلال في ذكرى تقسيم فلسطين واكدوا ان قضيتنا هي قضية كل الاحرار والشرفاء في امتنا العربية والعالم."

اكد المجتمعون على تعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية .


تم التأكيد على دعم الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في لبنان وفي المخيمات ورفض الانجرار الى اي شكل من اشكال الفتنه.


اكد المجتمعون على ادانتهم واستنكارهم لكل اشكال الاغتيال والفتنة واكدوا على اهمية استمرار التحقيق في جرائم الاغتيال الاخيرة في عين الحلوة ومحاسبة المرتكبين وانزال العقوبات بهم.


اكد المجتمعون على التعاون مع الدولة اللبنانية من اجل صيانة امن المخيمات والجوار ورفض الانجرار الى الفتنة وحماية الوجود الفلسطيني وتعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية، وكذلك موضوع متابعة ملف نهر البارد مع الانروا والدولة والدول المانحة.


كما تم استعراض موضوع تجمع جل البحر والقاسمية وازمة السائقين الفلسطينيين من جراء قانون السير وادخال مواد الاعمار الى المخيمات وضرورة ايجار الحلول المناسبة ، وبعد اجراء الاتصالات اللازمة مع الدولة والتي افضت الى تجميد موضوع مخيم جل البحر.