السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

20 مليون روسي- ماذا لو زاروا الاقصى ؟

نشر بتاريخ: 22/05/2015 ( آخر تحديث: 22/05/2015 الساعة: 15:40 )
20 مليون روسي- ماذا لو زاروا الاقصى ؟

بيت لحم - معا - كشف الشيخ رشيد امير بولتاشيف ممثل مفتي روسيا عن وضع مكاتب السياحة الروسية المسجد الاقصى على جدول الرحلات التي تنظمها للامكان الدينية لكن الاجراءات الاسرائيلية تعيق ذلك.

ممثل مفتي روسيا الذي يقوم بزيارة لفلسطين للمشاركة في مؤتمر بيت المقدس الاسلامي الدولي السادس أضاف انه خلال زيارته واجه صعوبات كبيرة عند الدخول لفلسطين من الجانب الاسرائيلي.

دعا مؤتمر "بيت المقدس" الاسلامي الدولي السادس، في ختام اعماله امس العالمين العربي والاسلامي الى شد الرحال وزيارة مدينة القدس والمسجد الاقصى، وتنفيذ قرارات مجمع الفقه الاسلامي بالحث على زيارة القدس والمسجد الاقصى.

وقال بولتاشيف ان المعيقات الاسرائيلية قد تكون سببا في قلة عدد المسلمين الروس الذين يزورون الاقصى لكنه لم يخف ان هناك تقصيرا من الفلسطينيين في الترويج لزيارة الاقصى في روسيا.

ويبلغ عدد سكان روسيا 150 مليون شخص 20 مليون منهم مسلمين يتحدثون اللغة الروسية، وجزء قليل منهم يتحدث اللغة العربية لكنهم يجيدون قراءة القران. يقول بولتاشيف.

وأكد دعم مسلمي روسيا للفلسطينيين، ولزيارة المسجد الاقصى، كاشفا عن توجه لديهم لتضمين رحلات العمرة لزيارة المسجد الاقصى.

وقال انه سيطرح الموضوع عند عودته على مجلس الشورى الخاص بالمفتي، للتصويت عليه واقراره دعما للقدس والمسجد الاقصى الذي يعتبر أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وقلد الرئيس محمود عباس خلال زيارته الاخيرة لروسيا الشهر الماضي رئيس مجلس الإفتاء في روسيا الاتحادية الشيخ راوي عين الدين وسام نجمة القدس.

مقابلة وجدي الجعفري