الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في الصين تعقد مؤتمرها الثالث

نشر بتاريخ: 24/05/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
ايوو - معا - اجتمعت الجالية الفلسطينة في جمهورية الصين الشعبية، لكي تبدأ مرحلة جديدة من العمل الدؤوب وتضيف إنجاز اخر لمنجازاتها التي تعبر عن الوعي والإدراك لماهية العمل الفلسطيني على الساحة الصينية وتوطيد وتطوير لكل ما يحتاجه الفلسطيني وقضيته، انطلقت فعاليات المؤتمر الثالث لابناء الجالية الفلسطينية واتخذوا من شعار "عائدون" عنوانا لهم تأكيدا على حق العودة وتوجيه رسالة في غاية الأهمية " من الصين الي فلسطين عائدون".

وكانت لجنة الانتخابات برئاسة فرج عبدالشافي، قد استكملت عملها وبدأت الفعاليات بانتخاب هئية ادارية جديدة للمرحلة القادمة وتم تكليف الدكتور عبدالله جودة رئيسا للهيئة الإدارية وحازم الشيوخي نائبا للرئيس، و خضر الميناوي مسؤول العلاقات الخارجية، وعصام صوالحة مسؤول الشؤون الداخلية والمالية، و مدحت السكني مسؤول النشاطات ومندوب الجالية الفلسطينية في اتحاد الجاليات العربية.

وشكر د. جودة اللجنة التي أشرفت على الانتخابات وابناء الجالية الفلسطينية الذين عملوا على أنجاح هذا المؤتمر، كما أكد على حق العودة والعمل من خلال العلاقات الفلسطينة الصينية للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

و عن اهم أهداف الجالية ومنجزاتها أكد د. جودة أن الوجود الفلسطيني والحفاظ على الشخصية الفلسطينية ومصالحه في بلاد الاغتراب هي اهم أولوياتنا في المرحلة القادمة، وأن الوحدة واللحمة الفلسطينية التي تجسدت خلال السنوات الماضية هي اهم المنجزات بين أبناء الجالية الفلسطينية، ويتم التجهيز لمعرض صور يروى النكبة الفلسطينية وذلك استكمالا لفاعليات " عائدون ".