السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاع رئيس الاتحاد الروماني على الانتهاكات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 15:20 )
اطلاع رئيس الاتحاد الروماني على الانتهاكات الاسرائيلية
رومانيا - معا : اطلع سفير دولة فلسطين في رومانيا فؤاد كوكالي، رئيس الإتحاد الروماني لكرة القدم، السيد "رزفان بورليانو"، على الإنتهاكات الإسرائيلية الموجهة ضد الحركة الكروية الفلسطينية، والإجراءات التعسفية التي تتخذها سلطات الإحتلال ضد اللاعبين الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال زيارة السفير كوكالي والمستشار في السفارة الفلسطينية عاصم الكردي الى مقر الاتحاد الروماني لكرة القدم اليوم الاثنين.

واضاف كوكالي بان الاحتلال يقيد تحركات اللاعبين الفلسطينيين ويمنعهم من السفر للمشاركة في الأحداث الرياضية العالمية، فضلا عن حملات الإعتقال للاعبين والقائمين على الحركة الرياضية الفلسطينية، كما بين السفير لرئيس الإتحاد الروماني، الإجراءات العنصرية للسلطات الإسرائيلية داخل فلسطين المحتلة الرافضة لإعطاء تراخيص لبناء منشئات رياضية جديدة و تحسين المنشئآت الموجودة.

وطالب السفير الفلسطيني من رئيس الإتحاد الروماني لكرة القدم دعمه لمشروع القرار الفلسطيني القاضي بتعليق عضوية الإتحاد الكروي الإسرائيلي، مشروع سيتم مناقشته في المؤتمر القادم للإتحاد العالمي لكرة القدم، كما اشار الى ضرورة إقامة علاقات رياضية بين الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم والإتحاد الروماني.

من جهته عبر السيد رزفان بورليانو عن تفهمه للمعاناة التي يتعرض لها الرياضي الفلسطيني تحت الإحتلال ووعد بدارسة الطلب الفلسطيني، كما رحب بإقامة علاقات رياضية مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

في نهاية اللقاء قام السفير كوكالي بتقديم رسالة لمسؤول كرة القدم في رومانيا تشرح الإجراءات الإسرائيلية مع ألبوم مصور حول تلك الإجراءات التي من شانها تقويض الحركة الرياضية الفلسطينية.