الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب في مؤتمر صحفي :نرفض قبول أية حلول جانبية أو وسطية

نشر بتاريخ: 25/05/2015 ( آخر تحديث: 25/05/2015 الساعة: 17:20 )
الرجوب في مؤتمر صحفي :نرفض قبول أية حلول جانبية أو وسطية
القدس – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – شدد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على عدم سحب مشروع قرار تعليق عضوية إسرائيل بالاتحاد الدولي لكرة القدم وعدم قبول أية حلول جانبية أو وسطية لا تعترف بشرعية الاتحاد الوطني الرياضي الفلسطيني.

وطالب الرجوب الاتحادات الوطنية خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الإثنين بمقر الاتحاد بالرام بأن تدرك أن مطالب الاتحاد الفلسطيني تتلخص في إنهاء عذابات الرياضي الفلسطيني وليس معاقبة أحد، معتبراً أن التصويت على تعليق عضوية إسرائيل سيكون ضد مظاهر القتل والذل والعار والعنصرية التي لا تتفق مع قوانين وأنظمة الفيفا.

واعتبر الرجوب أن الاتحاد الإسرائيلي شريك للحكومة في هذه الجرائم من خلال دفاعه وتبريره الدائم لهذه التجاوزات، وعدم قيامه باستنكار بعض التجاوزات الذي لا خلاف عليها أنها لا علاقة لها بالرياضة، إضافة لعدم قيامه بإقرار آليات وإجراءات لمواجهة مظاهر العنصرية تجاه الأندية العربية، وموافقته على أندية المستوطنات كجزء من الحكومة اليمينية العنصرية.

وأشار الرجوب قبل 72 ساعة على التصويت لتفاؤله بدعم كافة الاتحادات الوطنية حول العالم، مضيفاً أنه لا يتوقع أن يصوت اتحاد وطني ضد قضايا مصيرية واضحة تتناقض مع قوانين الفيفا، وعلى المكتب التنفيذي أن يدرك أنه لا توجد حلول وسط.

وأكد الرجوب أن مطالبة الاتحاد بتعليق عضوية إسرائيل لا علاقة لها بالسياسة، مشيراً إلى أن فلسطين سنؤيد من يرفع راية محاربة العنصرية ضد الرياضة الفلسطينية.