الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخيم الشبابي السياسي الثالث في ضيافة مجلس الجنوب

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 14:48 )
المخيم الشبابي السياسي الثالث في ضيافة مجلس الجنوب
بيت لحم- معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة:استقبل المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الجنوب فعاليات المخيم الشبابي السياسي الثالث الذي ينظمه المركز الفلسطيني للسلام والديمقراطية، وتضمندور محكمة لاهاي الدولية في إحقاق الشرعية السياسية المتمثلة بمحاكمة العدو على جرائمه ضد المجتمع الفلسطيني.

رافق طاقم المجلس المخيم الشبابي في جولة ميدانية وسط مدينة الخليل وفي شوارع البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف، حيث كان هدف الزيارة الاطلاع على البؤر الاستيطانية في الخليل وكذلك الاطلاع على حجم الاجراءات التعسفية التي تقوم بها اسرائيل في عمليات التهويد والتضييق على السكان، حيث تم لمس هذا الامر على ارض الواقع من خلال الحواجز والبؤر الاستيطانية التوسعية مما يضيق على المواطن الفلسطيني لحساب رفاهية المستوطن الاسرائيلي.
وظهر ذلك جليا من خلال جولة الوفد في شارع الشهداء حيث انه تعرض لحملة تضييق واغلاق وافراغ المحلات التجارية اضافة للتضييق الشامل على تحركات السكان.
وتابع الوفد جولته الى مركز اسعاد الطفولة وامتدادا لما تم رؤيته في شارع الشهداء على ارض الواقع كانت المحاضرة السياسية عن هذا الواقع الفلسطيني بمشاركة مكتب القوى الوطنية، اضافة لمن عاينوا الواقع الفلسطيني من خلال الجولة المذكورة متمثلة بالمشاركين في المخيم وموظفي المجلس، بالإضافة الى المتطوعين.

وفي اختتام هذا اليوم الحافل والنشاط المتميز استكملت هذه الفعالية بلقاء ناجح العزة مساعد الامين العام لمجلس الجنوب، تبعه لقاء مع عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، والذي اسهب في تفصيل معاناة الاسرى خصوصا في هذا الظرف الحرج الذي تمر به القضية الفلسطينية بشكل خاص والامة العربية بشكل عام، فقدم نبذة عن واقع معاناة الاسرى في السجون الاسرائيلية والاجراءات القمعية التي تقوم بها مصلحة السجون بحق الاسرى الفلسطينيين.