الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت ساحور يدخل المنطقة الدافئة ورامين يتفوق على الطائفة

نشر بتاريخ: 26/05/2015 ( آخر تحديث: 26/05/2015 الساعة: 16:54 )
بيت ساحور يدخل المنطقة الدافئة ورامين يتفوق على الطائفة
رام الله – معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري - اقترب فريق ارثوذكسي بيت ساحور من تثبيت نفسه بدوري جوال السلوي بعبوره مركز قلنديا بنتيجة 75 نقطة مقابل 58 في اللقاء الذي جمعهما الاثنين على صالة ماجد اسعد بالبيرة وحقق الفريق الساحوري المراد من الفوز بنقطتي اللقاء واقترب كثيرا من البقاء في دوري الاضواء، بعدما عانى الفريق الكثير في بداية الدوري، بينما زادت الخسارة مركز قلنديا تعقيدا في ترتيبه بالدوري.
وضمن منافسات الاسبوع السادس لدوري الدرجة الاولى، فاز فريق رامين على الطائفة السامرية بالنتيجة 57-39والى تفاصيل اللقاء:

ارثوذكسي بيت ساحور 75
مركز قلنديا 58
حقق فريق بيت ساحور فوزا مهما على قلنديا ليقترب كثيرا من المنطقة الدافئة بجدول الترتيب ويبتعد عن المنطقة الخطرة التي وصل فيها التنافس على اشده بين الفرق قلنديا وبيت جالا وعيبال، وجاء فوز بيت ساحور ليكون بحاجة ماسة لفوز اخر فقط ويؤمن نفسه من الهبوط.

الربع الاول 20 -10 بحيث سيطر الفريق الساحوري على الربع بشكل مطلق فلعب الفريق بتوجيهات مدربه عادل اسمري بطريقة رجلا لرجل ومسك عيسى كامل ومحاولة الحد من خطورته، فابدع مروان قسيس وسامر ابو عيطة في الهجوم وماهر قسيس وصفوت صالح وحسام كوكالي ويامن الطويل في لم الريباوند وسجل الفريق 20 نقطة ، فيما لم يكن فريق قلنديا موفقا بالتسجيل رغم محاولات عيسى كامل وغسان عليان ومؤيد متخ ومحمد تايه لكن الفريق لم يستطع تسجيل اكثر من 10 نقاط.

الربع الثاني تحسن الاداء من الفريقين وبالذات من قلنديا الذين هاجموا بقوة بغية تعديل النتيجة فسجل الفريق 19 نقطة، فيما سجل بيت ساحور 21 لتكون النتيجة للشوطين الاول والثاني 41 مقابل 29 .

الربع الثالث: جاء الربع متكافئا في كل شيء بالمستوى والتسجيل وحاول كل فريق الحد من حماس الاخر لكن النتيجة النهائية عادت بهما الى التعادل 14 نقطة لكل فريق .

الربع الرابع: عاد فريق بيت ساحور لاجواء اللقاء بقوة بعدما اقترب فريق قلنديا من تعديل النتيجة لكن توجيهات والاوقات المستقطعة التي طلبها المدرب عادل اسمري كانت في محلها وتؤتي اكلها، فبرع صفوت صالح وعلاء وادهم وحسام ويزن كوكالي كثيرا وسامر ابو عيطة ورامز العلي ويامن الطويل ورافت بنورة ومحمد حوراني وادوا مستوى راقيا من خلال الدفاع القوي والهجوم المباغت والتصويبات الناجحة فسجل الفريق 20 نقطة .

فيما لم يستطيع فريق قلنديا تعديل النتيجة وتاثر الفريق بغياب ثابت ابو عصبة للاصابة والذي كان له دائما مفعولا مهما بالمباريات الى جانب العملاق عيسى كامل الخلوق وغسان عليان واسماعيل حمد ومحمد تايه ومحمد عماد ومؤيد متخ فلم يقدم الفريق المطلوب منه في هذا اللقاء . واستطاع فريق بيت ساحور السيطرة على مجريات اللقاء وسجل 20 نقطة مقابل 15 لقلنديا والنتيجة النهائية 75نقطة مقابل 58 ، كان ادهم كوكالي اكثر المسجلين من بيت ساحور وسجل 18 نقطة وماهر قسيس 16 وصفوت صالح 15 ورامز العلي 10 وسامر ابو عيطة 9 وحسام كوكالي 7 .

حكم اللقاء فؤاد كنعان وبسام ابو ثابت وهيثم حوشية وسجلها عدنان وائل ووقتها سليمان نصري و24 ث محمد وليد وراقبها ناصر البدرساوي.

رامين – الطائفة السامرية
وعلى ملعب بيت ايبا حقق فريق رامين فوزا مستحقا على الطائفة السامرية في مباراة متوسطة المستوى، استبسل خلالها ابناء رامين لنيل الفوز الثمين بالنتيجة 57-39 وذلك في اطار منافسات الاسبوع السادس لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة.
وقدم النجم ليث سلطان والنشيط شادي دراغمة و"الدينامو" علي سلمان اداء متقدما تمكنوا خلاله بقيادة مدربهم من تحقيق الفوز المستحق رغم محاولات الطائفة الخجولة لقلب النتيجة.

وجاءت الارباع: الاول للطائفة بالنتيجة 16-13ـ، والثاني لرامين 11-3، والثالث لرامين 15-11، والرابع لرامين 18-9.

الحكام: مفلح عقل، محمد ابراهيم، وخالد السمحان.
سجلها: سمير ترابي ووقتها انيس سماعنة.
المراقب الفني: ناصر البدرساوي.