الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"دار البر" تقدم سيارة إسعاف لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة

نشر بتاريخ: 28/05/2015 ( آخر تحديث: 28/05/2015 الساعة: 12:44 )
غزة- معا - قام المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بتسليم هدية "سيارة إسعاف أم ماجد "مشروع رقم: (1554-80) بتبرع كريم من المحسنة الفاضلة "أم ماجد"؛ وذلك بواسطة جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة.

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها وفد من المجلس العلمي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدنية غزة، ممثلاً بالشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام ورئيس مجلس الإدارة ونائبه الشيخ فؤاد أبو سعيد وعددٍ من موظفي وأمناء المجلس العلمي، حيث كان في استقبالهم د. خضر شعبان عضو مجلس تنفيذي بالهلال الأحمر ود. بشار مراد مدير الإسعاف والطوارئ والمدير الإداري لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. عمر العزايزة وعددٍ من الإداريين بالجمعية.

وقال الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل:"إن هذه السيارة هي هدية مقدمة من الشعب والحكومة الإماراتية ومن أهل البر في الإمارات ومن جمعية دار البر خصوصاً إلى الشعب الفلسطيني ممثلاً في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذي نكن له جميعاً كل ودٍ وإجلال ونحن في المجلس العلمي واسطة خير في هذا العمل الجليل، لاسيما المرحوم بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمة الله عليه رحمةً واسعة".

وتوجه الشيخ الأسطل بعظيم الإجلال والشكر والتقدير للأخت المحسنة الفاضلة "أم ماجد" حفظها الله المتبرعة بهذه السيارة، داعياً الله عزوجل أن يجزل ثوابها وأن يرفع قدرها وأن يثيبها خير الثواب في الدنيا والآخرة وثائر المتبرعين والمحسنين بالخير في دولة الإمارات لإخوانهم في فلسطين.

بدوره، أوضح د. بشار مراد مدير الإسعاف والطوارئ أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة تعرضت لكثير من الانتهاكات والخسائر خلال الثلاث الحروب الأخيرة على قطاع غزة والتي كانت نتيجتها فقدان أكثر من30 سيارة إسعاف أثناء العمل في الميدان، لافتاً إلى أن الهلال الأحمر يواجه مشكلة كبيرة لتوفير سيارات الإسعاف، وذلك من خلال العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي على غزة ومن أهما الحصار المطبق وقلة عدد سيارات الإسعاف بسبب الاستهداف المباشر لسيارات الإسعاف من قبل الاحتلال.

وتقدم د. مراد بالشكر الجزيل للحكومة والشعب الإماراتي ولجمعية دار البر بدبي وللمتبرعة "أم ماجد" التي تبرعت بهدية سيارة إسعاف لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مؤكداً في ذات الوقت أن هذه هي السيارة الأولى التي تصلهم بعد انتهاء الحرب الأخيرة على غزة، معرباً عن أمله تكون هذه السيارة وسيلة لتقديم المساعدة الطبية وبلسمه الجروح وأن يسلم أهل الإمارات وأهل فلسطين من أي مكروه.