السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ناجح للدورة الدولية لحكام النخبة في فلسطين

نشر بتاريخ: 28/05/2015 ( آخر تحديث: 28/05/2015 الساعة: 19:22 )
اختتام ناجح للدورة الدولية لحكام النخبة في فلسطين
القدس – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – اختتم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الخميس، الدورة الدولية لحكام النخبة في فلسطين، التي نُظمت بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الفترة من 24 إلى 28 الشهر الجاري، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كرويا ً بالبيرة، بمشاركة أكثر من ثلاثين حكما من المحافظات الشمالية والجنوبية، وبإشراف المحاضرين الدوليين الأردني إسماعيل الحافي، والسعودي علي الطريفي.

وقدم عبد المجيد حجة أمين عام إتحاد كرة القدم الذي حضر حفل ختام الدورة جزيل شكره باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد إلى المحاضرين الدوليين اسماعيل الحافي وعلي الطريفي على مشاركتهما الفاعلة في تنظيم هذه الدورة التحكيمية الهامة التي من شأنها المساهمة في مواصلة تطوير قدرات الحكم الفلسطيني، متمنيا ً من الحكام الذين شاركوا في هذه الدورة الإستفادة قدر الإمكان من المعلومات التي تم تداولها خلال فعاليات الدورة سواء على المستوى النظري أو العملي.

وأشار حجة إلى أهمية مشاركة 11 حكما من المحافظات الجنوبية في هذه الدورة التحكيمية، معتبرا ً أن وجودهم يعتبر حالة انتصار للرياضي الفلسطيني من خلال إيصال الرسالة الرياضية والوطنية وخاصة في ظل الممارسات العنصرية التي يفرضها الإحتلال الإسرائيلي على الرياضة الفلسطينية، ومشيرا ً في هذا السياق إلى الدور الكبير الذي يلعبه اللواء الرجوب في تطوير الرياضة الفلسطينية على جميع المستويات والذي يخوض في هذه الساعات معركة رياضية في كونجرس "الفيفا" من أجل نيل حقوق الرياضيين الفلسطينيين.

وفي ختام حديثه تمنى حجة أن يكون الجميع شركاء في حمل الرسالة الرياضية الوطنية الفلسطينية، آملا ً أن يكون لقاء منتخنبا الوطني الأول لكرة القادم أمام شقيقه السعودي في 11 حزيران القادم على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ضمن التصفيات الموندالية لقاءَ تاريخيا على جميع المستويات خاصة أنه سيقام على أرض فلسطين.

أما المحاضر الدولي السعودي علي الطريفي فقد عبر عن سعادته الكبيرة للمشاركة في هذه الدورة الدولية وخاصة أنها أقيمت على أرض فلسطين، موجها شكره إلى الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حسن الإستضافة والتنظيم، ومؤكداً إلى أن الدورة كانت ناجحة على جميع الأصعدة سواء الفنية أو الإدارية وعلى المستويين النظري والعملي.

وتمنى الطريفي مزيد التقدم للرياضة الفلسطينية التي شهدت تطورا ً كبيراً خلال السنوات الماضية، وقد ظهر ذلك جليا ً بتواجد المنتخب الفلسطيني بين أفضل 16 منتخبنا آسيويا ً بعد مشاركة في نهائيات أمم آسيا 2015 بأستراليا، كما تمنى الطريفي أن يتواصل هذا التطور على المستوى التحكيمي وأن يشارك الحكم الفلسطيني في المرحلة المقبلة في الإستحقاقات الآسيوية.

أما المحاضر الدولي الأردني إسماعيل الحافي فقد شكر الأمين العام لإتحاد كرة القدم عبد المجيد حجة وعبد الناصر الشريف رئيس هيئة التطوير العليا باتحاد كرة القدم على حضورهما ختام الدورة، مقدماً شكره أيضا ً إلى جميع طاقم دائرة الحكام باتحاد الكرة القدم والطاقم الإداري في أكاديمية جوزيف بلاتر على ما بذلوه من جهد كبير في سبيل إنجاح فعاليات هذه الدورة الهامة.

من جهته عبر عبد الناصر الشريف عن سعادته الكبيرة لإقامة مثل هذه الدورات القيمة في فلسطين خاصة في ظل وجود محاضرين على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة وهو ما من شأنه المساهمة في تطوير كرة القدم الفلسطينية وخاصة على الصعيد التحكيمي، مشيرا ً في هذا السياق إلى أن الإتحاد بصدد إنشاء 5 مدارس للحكام الموهوبين من سن 14 إلى 18 عاما، بحيث تكون ثلاث من هذه المدارس في المحافظات الشمالية ومدرستين في المحافظات الجنوبية.

بدوره وجه الحكم الدولي جواد عاصي باسم الحكام المشاركين شكره إلى المحاضرين الدوليين الطريفي والحافي على ما قدموه من معلومات قيمة للمشاركين في هذه الدورة، مشيرا ً إلى أن الحكم الفلسطيني بحاجة دائمة إلى مثل هذه الدورات الهامة التي تعود بالفائدة الكبيرة على الحكم الفلسطيني مستقبلاً.

وفي نهاية الدورة قام أمين عام إتحاد كرة القدم والمحاضرين الدوليين بتوزيع شهادات المشاركة على الحكام، مع الإشارة إلى أن الحكم علي مسالمة حصل على أعلى درجة في الإختبارات النظرية.