الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

بلاتر يحاول الغاء التصويت.. لكن دون جدوى

نشر بتاريخ: 29/05/2015 ( آخر تحديث: 29/05/2015 الساعة: 18:13 )
بلاتر يحاول الغاء التصويت.. لكن دون جدوى

زيورخ - معا : تتسارع الاحداث في زيورخ حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فمن الاعتقالات التي قامت بها وحدة خاصة من الشرطة السويسرية بناء على دعوى امريكية بتهمة الفساد واعتقال ابرز شخصيات الفيفا الى انذار بوجود قنبلة في المقر الامر الذي اضطر الجهات الامنية الى اخلاء القاعة مرورا بالتجمعات المناصرة للقضية الفلسطينية والمطالبة بطرد اسرائيل من الفيفا .

فقد احتشد عشرات المتظاهرين اليوم (الجمعة)، خارج مقر اجتماع الجمعية العمومية الـ65 (الكونغرس) للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتأييد طلب فلسطين إقصاء إسرائيل من الـ فيفا .
ورفع المتظاهرون، الذين احتشدوا أيضا بأعداد أكبر مساء أمس الخميس خلال الافتتاح الرسمي للكونغرس، اللافتات والأعلام خارج مجمع هالنستاديون في مدينة زيوريخ السويسرية، مرددين هتافات التأييد لطلب فلسطين.

وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قبل افتتاح كونغرس الـ فيفا : أريد إنهاء محنة شعبنا. إنني مسؤول عن الرياضة، ولا أمارس
السياسة. والمشكلة أن حقوق الشعب الفلسطيني ليس معترفا بها . مطالبًا الاتحاد الفلسطيني للّعبة بإقصاء نظيره الإسرائيلي من الـ فيفا ، بسبب القيود الأمنية القاسية المفروضة على تحركات اللاعبين ونقل المعدات الرياضية عبر المناطق الحدودية الخاضعة لسيطرة الأمن الإسرائيلي.


كذلك يرى الاتحاد الفلسطيني أنه لا يجب السماح لأندية كرة القدم في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالاشتراك في الدوري الإسرائيلي.

من جهته حاول السويسري جوزيف بلاتر رئيس الـ فيفا ، إيجاد حل للقضية وإلغاء التصويت على طلب فلسطين من جدول أعمال الكونغرس؛ لكن من دون جدوى، على الرغم من أنه أجرى محادثات والتقى خلال زيارته للمنطقة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وعلى صعيد متصل، أخرج رجال الأمن متظاهرتين مؤيدتين للفلسطينيين، رفعتا علم فلسطين ودعتا إلى تعليق عضوية إسرائيل داخل القاعة التي كانت تعقد فيها الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم، حسبما ذكر صحافي من وكالة الصحافة الفرنسية.