الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللوفر الفرنسي يرفض تنظيم جولة لطلبة إسرائيليين

نشر بتاريخ: 15/06/2015 ( آخر تحديث: 17/06/2015 الساعة: 15:02 )
اللوفر الفرنسي يرفض تنظيم جولة لطلبة إسرائيليين

بيت لحم - معا - طلب رئيس مقاطعة "إيل دو فرانس" شمال وسط فرنسا حيث تقع العاصمة الفرنسية "باريس" نهاية الأسبوع الماضي من النيابة العامة الفرنسية فتح تحقيق بشبهة ممارسة التمييز ضد طلاب من ق سم الفنون في جامعة تل أبيب حسب تعبير صحيفة "ليبراسيون" التي اودت النبا في عددها الصادر اليوم الاثنين.

وكان من المقرر ان تصل مجموعة الطلبة المكونة من 12 طالبا متفوقا إلى فرنسا للقيام بجولة تشمل المؤسسات الثقافية الهامة في العاصمة باريس بعد أن حصلت على دعم وتبرعات من قبل اتحاد أصدقاء جامعة تل أبيب الفرنسيين.

وشرع المحاضر في الجامعة والكاتب ضمن صف كتاب صحيفة "هأرتس" "سافي هيندلر" الشهر الماضي بوضع برنامج الزيارة وأجرى في هذا السياق اتصالا مع إدارة متحف اللوفر وكنيسة "سانت شافيل" في محاولة لتنسيق موعد وصول المجموعة لكنه تلقى من المؤسستين ردا سلبيا.

"نأسف لعدم وجود مكان شاغر في اليوم الذي طلبت" جاء في رد كنيسة " سانت شافيل" وكذلك فعل " اللوفر" رغم تحديد الطلب الإسرائيلية ثلاثة مواعيد مختلفة لزيارة المتحف الأشهر في العالم.

وقال "هيندلر" اندهشت من المكان الذي يتسع سنويا لـ 9 ملايين زائر لكنه فشل في إيجاد مكان لنا حتى حين طلبنا القيام بجولتنا منتصف الأسبوع".


وبعد هذه الرفض حاول " هندلير" طلب جولات مشابهة وفي نفس التواريخ باسم مؤسسات وهمية من ايطالية وابو ظبي وتلقى في هذه الحالة ردا ايجابيا مرحبا.