الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث المدرجات .. لقاء مع علاء حالوب

نشر بتاريخ: 29/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 12:11 )
حديث المدرجات .. لقاء مع علاء حالوب

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : قال علاء حالوب ، المدير الاداري للمنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم ، في تصريحات ل " حديث المدرجات " ان الالتزام والانضباط ، التي اظهرهما لاعبو المنتخب الوطني الفلسطيني ، أدت الى العديد من الامور الايجابية ،والتي بدورها أوصلتنا الى هذا النجاح .

واضاف :كما ان التجانس والتفاهم ، بين الجهازين الفني والاداري ، ترك بصمة واضحة على المنتخب ، وأظهر اللاعبون روحا قتالية فقدها المنتخب منذ فترة ،وهذا شيء ايجابي وعظيم .


بالاضافة الى ان الاتحاد ، وفر كل عناصر النجاح للمعسكر التدريبي الذي اقيم في تونس، ومباراة السعودية وماليزيا ، مما ادى الى هذه النتائج .

وتابع حالوب حديثه : ان وصولنا قبل يوم من الموعد الذي حدده الاتحاد الدولي الى اندونسيا ، ساهم في زيادة تأقلم اللاعبين مع الاوضاع هناك ،وحل العديد من القضايا خاصة التي تتعلق بالاكل ، ووفر الراحة للاعبين ، بعد ان استفادوا مع فارق الوقت والذي يبلغ 7 ساعات .
كما ان الرحلة لم تكن مرهقة ،ولم نقضي وقتا طويلا في الترانزيت ،ووصلنا بدون تعب ومشقة الى ماليزيا .

وعن رحلة منتخبنا الى الدمام قال حالوب :
عندما وصلنا الى مطار الدمام ، كان ينتظرنا السفير الفلسطيني في السعودية ، وطاقم السفارة وفراد الجالية الفلسطينية ، وأقاموا احتفالا بوصولنا ، رافعين الاعلام الفلسطينية ، كما ووزعوا الورود على افراد البعثة ، بالرغم من افراد الجالية الفلسطينية في الدمام ليس بالكبير ، وشكر حالوب السفير الفلسطيني وافراد السفارة على دورهم ووقوفهم الى جانب المنتخب .


وحول ما ذا كان اعضاء من الاتحاد السعودي في الانتظار قال : كان مندوب من الاتحاد السعودي بانتظارنا وهو المرافق للبعثة .

وعن رحلة المنتخب الى ماليزيا قال :
السفير الفلسطيني في ماليزيا ايهاب الاغا رجل يستحق الشكر والتقدير ، فقد ان مرافقا لنا طوال الوقت ، حضر كافة التدريبات ، والمباراة التي اقيمت ، بالاضافة الى انه كان دائم التواجد في الفندق الذي اقمنا فيه ، وساعدنا كثيرا في حل مشكلة الاكل، ووفر لنا كل سبل الراحة .
وقد ابهرتنا الجالية الفلسطينية في ماليزيا بتشجيعها وكانوا يرتدون الزي الفلسطيني .

وجدد حالوب تأكيده على اهمية الوصول الى الدول البعيدة والتي يوجد فارق في التوقيت بيننا وبينهم ، قبل يوم او يومين ، من الموعد الذي يحدده الاتحاد الدولي ، وقال : هذا ما سنعمل على تحقيقه مستقبلا ، وأكد عليه اللواء جبريل الرجوب واعطى تعليماته بتطبيقه .
وأضاف حالوب : ان وصولنا المبكر الى ماليزيا ساهم في اجراء المنتخب تدربين على استاد المباراة ، وهذا ساهم بشكل كبير في كسر حاجز القلق والخوف مع الملعب .

وعن اللاعبين الذي تغيبوا عن المنتخب قال :
بالنسبة الى اللاعب هيثم ذيب، فلم يحصل اللاعب على اجازة ، بالرغم من كل الجهود التي بذلت من اجل ذلك ، ونحن على اطلاع تام بالامور ومقتنعون بذلك .
وفيما يتعلق باللاعب اشرف نعمان ، فقد اصيب اللاعب وتم عرضه على طبيب المنتخب ، الذي بدوره عرضه على طبيب اختصاصي ، وهذا نصحة بالراحة .
وفيما يتعلق باللاعب عبد الحميد ابو حبيب فقد اصيب في معسكر تونس ونصحة الطبيب بالراحة 3 أسابيع .
وبالنسبة للبهداري قال اللاعب ان عنده ظروف خاصة  .

في النهاية الامر متروك لقيادة الاتحاد لاتخاذ ما يرونه مناسبة حسب ما يقدمه كل لاعب .

وحول مباراتنا القادمة مع الامارات أكد حالوب ان الاستعدادات تجري هنا لاستقبال المنتخب الاماراتي الشقيق ، ونحن نرحب بقدومهم كما نرحب بقدوم الاخوة المنتخب السعودي ، حيث اكد اللواء الرجوب على ان مباراة الدمام كانت مباراة الذهاب ومباراة الاياب ستجري في فلسطين .


وقال حالوب سيكون هناك معسكر للوطني في المانيا ، وسنقابل منتخب لبنان استعدادا للاستحقاقات القادمة .