الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادات تستضيف كارين هولرباخ الخبيرة بمجال "السوق الأمريكية"

نشر بتاريخ: 30/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 13:08 )
رام الله -معا - استضافت مؤسسة قيادات امس، كارين هولرباخ، وهي مدربة أمريكية تقع خبرتها ضمن مجال عقد الشراكات ودخول السوق الأمريكية، لتعرف الجمهور الفلسطيني على أساسيات دخول السوق الأمريكية وأفضل الخطوات لاتباعها للراغبين في توسيع أعمالهم ودخول السوق الأمريكية، وتتبادل خبراتها في هذا المجال مع الرياديين الفلسطينيين.

وعرفت كارين الحضور على المفاهيم والخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها من قبل الشركات والأفراد لدخول السوق الأمريكية من خلال ورشة عمل استمرت لمدة ساعة و نصف. وبينت أن العديد من الشركات و الأفراد يحلمون بالدخول الى السوق الأمريكية، ولكن لا يقومون بدراسة مدى ملائمة السوق الأمريكية لطبيعة أعمالهم، اذ قد تبدو السوق الأمريكية غنيةً بالمصادر من عملاء وزبائن محتملين الى مستثمرين، وغيرها كثير من المصادر التي ينظر اليها الريادي دون القيام بدراسة حقيقية وواقعية لفرص نجاحه في هذه السوق الضخمة، مستثمراً بذلك الكثير من الوقت و الجهد والمال في مرحلة مبكرة، قد لا تعود عليه بأي مردود.

وعنيت الورشة بتقييم مدى جاهزية الشركات للتوجه الى السوق الأمريكية.

وترأس السيدة كارين شركة Taku Group، و هي كذلك عضو في مجلس الإدارة لشركة Sutter Global، شركة تعمل في مجال الطاقة النظيفة، وكانت على رأس مجلس الإدارة للعديد من الشركات في مجال التكنولوجيا. وساعدت العديد من الشركات حول العالم على الانطلاق الى سوق أكبر من سوقهم المحلية، تطوير منتجاتهم و خدماتهم، اصدار التراخيص و جذب العديد من المستثمرين لهذه الشركات.

ومن الجدير بالذكر أن كارين حاصلة على شهادتي بكالوريوس من MIT, درجة الماجستير في علم الكهرباء من جامعة UC Berkeley، شهادة الدكتوارة من جامعة UC Berkeley/UCSF، بالإضافة الى شهادة من Haas School of Buinsess.

نبذة عن برنامج البيت الفلسطيني في السيليكون فالي - eZone Startup Academy:

يعرف "السيليكون فالي" بكونه مركزاً رئيسياً للتكنولوجيا في العالم، وموطن لكبرى الشركات التقنية على مستوى العالم، فضلاً عن الآلاف من الشركات الناشئة. لا يعتبر "السيليكون فالي" المكان الذي رأت فيه شركات مثل Apple و Hewlett-Packard النورفحسب، بل هو أيضا مكان يمكن للشركات الناشئة من خلاله الوصول الى الأدوات اللازمة للنمو والتطور.

يهدف مشروع "البيت الفلسطيني في وادي السيلكون - eZone Startup Academy" والممول من القنصلية الأمريكية العامة في القدس إلى رفع إمكانية نجاح الشركات الناشئة الفلسطينية من خلال التدريب والتوجيه والزيارات المتبادلة بين الرياديين والخبراء من فلسطين والولايات المتحدة الأمريكية. يستضيف هذا المشروع بشكل دوري خبراء ورياديين أمريكيين للتحدث والتدريب في مجالات متعلقة بإنشاء ونمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، كما يقوم البرنامج بتنظيم جولات تعريفية في الولايات المتحدة بهدف التشبيك وتبادل العلاقات.

وتأسست قيادات عام 2002، وهي مؤسسة شبابية غير حكومية. وقد نمت مؤسسة قيادات من مزودة خدمات لمساعدة الشباب على تنمية مهاراتهم وإدخالهم سوق العمل، إلى مؤسسة تقدم خدمات فريدة من نوعها لأصحاب المشاريع الريادية والشركات المبتدئة حيث تدير حالياً أول مسرعة أعمال في فلسطين وتقدم الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

وتقدم مؤسسة قيادات خدمات متعددة للشركات الناشئة منها: مركز تطوير واحتضان الأعمال، الاستشارات الإدارية والقانونية بالإضافة إلى التسويق ودعم تطوير الأعمال الريادية. ويتم ذلك من خلال برنامج التمكين الاقتصادي الاجتماعي وبرنامج الريادة التكنولوجيا