الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة البيئة الاتيرة تزور بلدة قراوة بني حسان

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 10:47 )
سلفيت -معا - اطلع رئيس بلدية قراوة بني حسان عزيز عاصي اليوم ، رئيس سلطة البيئة م. عدالة الاتيرة والوفد المرافق على الواقع الصعب الذي تعيشه بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت ومزارعيها نتيجة ممارسات الاحتلال العدوانية والمتمثلة في تصريف مجاري المستوطنات القريبة على اراضي وممتلكات المواطنين، وتسييب الخنازير البرية والكلاب الضالة، وما يخلفه ذلك من اثار سلبية وكارثية على البيئة والإنسان، وذلك بحضور مدراء مكاتب سلطة البيئة في سلفيت ونابلس ومدير دائرة الهيئات المحلية في محافظة سلفيت جمال الاحمد ومعين ريان رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة وعدد من الاهالي.

جاء ذلك خلال اصطحاب م. الاتيرة والوفد المرافق في جولة تفقدية لمنطقتي "النويطف" ودار صق العملة الأثريتين في البلدة، للإطلاع على واقعهما وتلمس مدى الحاجة الملحة للتدخل من قبل المؤسسات الرسمية والجهات المعنية في السلطة للوقوف الى جانب الاهالي في استنهاض هذه المناطق لجعلها متنفس سياحي للمواطنين والحفاظ عليها وحمايتها من المطامع الاسرائيلية والمصادرة.

وقدم عاصي شرحا حول مشروع منطقة "النويطف" الطبيعية، الذي تنفذه البلدية بالتعاون مع اهالي البلدة والذي يهدف الى تحويل هذه المنطقة المهددة بالاستيطان والغنية بالينابيع والصخور القديمة المنحوته، الى منطقة سياحية وحديقة عامة لأهالي البلدة والقرى المجاورة. وثمن رئيس بلدية قراوة الجهود التي تقوم بها سلطة جودة البيئة الفلسطينية والمهندسة الاتيرة ومحافظة سلفيت ومسيرها المهندس الديك في متابعة كافة القضايا البيئية مع الهيئات المحلية والجهات المختصة للحفاظ على البيئة من التلوث وحمايتها من المخاطر.

بدورها اعربت م. الاتيرة عن سعادتها بهذه الزيارة ، واندهاشها بروعه وجمال الطبيعة والأماكن التاريخية الموجودة في بلدة قراوة، مؤكدة وقوف سلطة جودة البيئة ومؤسسات السلطة المعنية الى جانب اهالي البلدة ودعم صمودهم في استنهاض البيئة ومواجهة مخططات الاحتلال.