السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأعمال تطلق فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 01/07/2015 الساعة: 14:52 )
القدس - معا - أطلقت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين، أمس، فعاليات "يوم زايد للعمل الإنساني"، بتنظيم موائد الرحمن في المسجد الأقصى المبارك، وذلك إحياء لذكرى رحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي تصادف التاسع عشر من شهر رمضان المبارك.

وقال مدير الهيئة، إبراهيم راشد، إن الهيئة أحيت ذكرى رحيل الشيخ زايد، بتقديم عشرة آلاف وجبة إفطار لصالح المصلين في المسجد الأقصى، في إطار رزمة فعاليات تشتمل على سلسلة برامج متنوعة يتم من خلالها إحياء ذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وأضاف راشد إن مساعدات هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وغيرها من المؤسسات الاماراتية العاملة في فلسطين والتي ترعى الآلاف من الأسر وتقدم الدعم لمئات المشاريع، هي دون شك زرع بناه الشيخ زايد ومن بعده الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة لعون الشعب الفلسطيني.
 
وبين راشد، أن إحياء يوم زايد للعمل الإنساني للعمل الجاري، يشتمل على سلسلة فعاليات أقرتها هيئة الأعمال، وتشتمل على تكريم نحو ثلاثة آلاف يتيم خلال احتفالية في جامعة النجاح الوطنية، وستشمل هذه الفعاليات "موائد الرحمن" في المسجد الأقصى بواقع مليون دولار، وتوزيع 150ألف وجبة افطار وسحور، و15ألف وجبة افطار وسحور في مدينة القدس وخارج باحات المسجد الأقصى. 

وأفاد راشد، أن الهيئة تعتزم اطلاق مشروع "العصا البيضاء" للمكفوفين خلال افطار للأشخاص ذوي الاعاقة في مدينة طوباس تعتزم الهيئة تنفيذه أيام، بالاضافة  لتكريم  حفظة كتاب الله والفائزين في مسابقات تحفيظ القرآن الكريم، وتوزيع كسوة العيد لأطفال المسجد الأقصى.