الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللد- جريمة قتل دبابسة بسبب ثأر قديم

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
اللد – معا - سمحت شرطة إسرائيل بالنشر اليوم الأربعاء أن وحدة التحقيقات المركزية (اليمار) في لواء المركز كشفت النقاب عن ملف جريمة خطف وقتل المرحوم عيسى دبابسة (38 عاما) وهو من سكان اللد، وأصله من بلدة يطا قضاء الخليل، والتي وقعت في الـ27 من مايو/أيار في شارع "الهستدروت" في اللد.
وذكرت الشرطة أنها اعتقلت ثلاثة مشتبهين بضلوعهم بالقتل والخطف والتآمر لتنفيذ الجريمة. وقالت الناطقة بلسان شرطة إسرائيل لوبا السمري في بيان وصل "معا" أن الثلاثة هم: فارس انطيلي (32 عاما) من بلدة حورة بالنقب، وإبراهيم أبو عصيدة (31 عاما) من سكان رحوبوت بالمركز، وعيسى عساسفة (34 عاما) من سكان بات يام.
وبحسب ملف القضية فإن كاميرات الأمن والحراسة بميدان الحادثة وثّقت مراحل خطف المرحوم من عرض الشارع وهو يجتاز ممر المشاة مع تقدم سيارة تجارية بيضاء اللون دهسته ومن ثم ترجل ثلاثة أشخاص من السيارة وانهالوا عليه بالضرب ومن ثم خطفوه وأدخلوه بالقوة داخل السيارة وألقوا جثته لاحقا قرب بلدة بني نعيم بمنطقة الخليل.
وبحسب التحقيقات فإن خلفية الجريمة الانتقام من لخلاف وخصومة بينه وبين عائلة من يطا على خلفية جريمة قتل قديمة، كان للمرحوم ضلع فيها، بحسب ما اشتبهت العائلة.

تمديد اعتقال ابن المجني عليها من بيت جن

وعلى صعيد الجرائم، مددت محكمة الصلح في الناصرة اليوم للمرة الثانية اعتقال الابن (21 عاما) المشتبه بالضلوع بجريمة قتل والدته المرحومة رائدة نجم (42 عاما) من بيت جن، يوم 23 يونيو/تموز الماضي، وذلك حتى التاسع من الشهر الجاري.
ويأتي تمديد الاعتقال استمرارا لتحقيقات وحدة التحقيقات المركزية ("اليمار") بشرطة الشمال الإسرائيلية، والتي أعتقلت أيضا زوج المجني عليها (47 عاما) وهو ضابط بشرطة حرس الحدود – وتمديد اعتقاله حتى الخامس من الشهر الجاري على ذمة التحقيقات الجارية.