الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يعلن تسليم (700) طرد غذائي للعائلات الفقيرة

نشر بتاريخ: 01/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 00:06 )
طولكرم - معا - أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر عن تسليم (700) طرد غذائي للعائلات الفقيرة والمستورة في المحافظة وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس مقدمة من لجنة صندوق التكافل الخيري ضمن منحة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت.

وعبر المحافظ أبو بكر خلال مؤتمر صحفي في دار المحافظة عن شكره للكويت أميراً وحكومةً وشعباً مشيراً إلى جهود د. سمير جراد مسؤول الملف الفلسطيني لدى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في تقديم المنحة للجنة صندوق التكافل والتي تهتم بتأمين أقساط الجامعات للطلبة المحتاجين،بالإضافة لتقديم مساعدات مالية للجمعيات التي تعنى بالأيتام والمحتاجين والمسنين والمرضى، مؤكداً أن الدعم الكويتي لأهلنا في محافظة طولكرم يساهم في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة في المحافظة.

وأشار أبو بكر إلى توزيع الطرود الغذائية من خلال البلديات والمجالس المحلية ولجان الخدمات الشعبية لمخيمي طولكرم ونور شمس لتأمين وصولها للحالات المحتاجة وذلك بمتابعة مباشرة من لجنة صندوق التكافل وضمن قوائم معدة سلفاً بالتعاون مع الشؤون الاجتماعية ولجنة زكاة طولكرم المركزية.
وبين أبو بكر أن المحافظة نفذت منذ بداية شهر رمضان الفضيل عدداً من الحملات لدعم الفقراء والأسر المحتاجة بدأت بتسليم منحة من الرئيس محمود عباس شملت (200) طرد غذائي للعائلات الفقيرة في مخيمي طولكرم نور شمس، واستمرت بإطلاق حملة طولكرم الخير من خلال التعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص وحركة فتح وذلك بتنظيم من لجنة العلاقات العامة في المؤسسة الأمنية والمدنية، بالإضافة لتسليم ما يزيد عن (500) طرد غذائي من خلال هيئة شؤون الأسرى والمحررين لعائلات الأسرى.

وعبر المحافظ أبو بكر عن التقدير والشكر لكل من يساهم في رسم البسمة على وجوه المحتاجين، مشيراً إلى الجنود المجهولين ومن يعمل على تقديم المساعدات بشكل شخصي من خلال البحث عن الفقراء والعائلات المعوزة في المحافظة.

في سياق متصل أكد المحافظ أبو بكر على دور المؤسسة الأمنية في دعم العائلات الفقيرة من خلال المشاركة والانخراط في تنفيذ مجموعة من الحملات الخيرية على مستوى المحافظة، موضحاً أن المؤسسة الأمنية لها حضورها القوي في فرض الامن والنظام والقانون وكذلك في دعم العائلات الفقيرة إضافة لدعم كافة النشاطات الاجتماعية التي من شأنها أن تعود بالفائدة على جميع المواطنين في محافظة طولكرم.

وتابع المحافظ قائلاً :" نقترب من إعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي حيث نتمنى أن يحقق أبناؤنا الطلبة نتائج مميزة لتبقى طولكرم متميزة وتحافظ على لقب محافظة التميز والإبداع كما اطلق عليها الشهيد الرئيس ياسر عرفات، حيث ندعو الأهل للاحتفال بدون استخدام الألعاب النارية والتي تشكل خطراً على حياة المواطن".