الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية توزع كراسي كهربائية وأسرة طبية على عدد من المسنين

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 12:06 )

نابلس- معا- وزعت جمعية التضامن الخيرية في مدينة نابلس 3 كراسي كهربائية على 3 أشخاص من أرباب الأسر والذين يعانون من إعاقات جسدية تمنعهم من التحرك بحرية وبمفردهم ، وكان لا بد لهم من إيجاد حل حتى يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم ، وهو ما قامت به جمعية التضامن الخيرية حيث نظمت جولة تفقدية لأوضاعهم الصحية والمادية وبعد الاطلاع على التقارير الطبية التي تأكد وضعهم الصحي قامت الجمعية بتسليمهم كراسي كهربائية .

وكان الكرسي الأول من نصيب رب أسرة بترت ساقه بسبب المرض وأصبح طريح الفراش وحبيس المنزل مدة طويلة حتى ساءت نفسيته وزاد تعبه فلجأت زوجته للجمعية أملا في أن تجد الحل وتساعد زوجها ، وقامت الجمعية بتسليمه كرسيا كهربائيا جديدا وما لبث أن رآه حتى ركب عليه وأحد يجول بالأزقة قرب منزله فرحاً بالهواء المنعش الذي دخل لصدره ودون أن يكون هناك من يحمله على أكتافه .

أما الكرسي الثاني فكان من نصيب مسن يعاني من شلل أطفال و ينحدر من أسرة فقيرة جدا ويعيش مع أبنائه وزوجته في منزل متواضع وينقصه العديد من الأثاث ، فقامت الجمعية بزيارته ورأت بأن الأسرة ورب الأسرة بحاجة للمساعدة فتحركت على الفور وأمنت للرجل كرسي كهربائي وكما قدمت للأسرة طقم نوم جديد وطقم كنب وغسالة وهي الأساسيات التي لم تكن متوفرة لديهم .

والكرسي الثالث كان لرب أسرة يعمل ولكنه يعاني أيضا من شلل ويذهب لعمله على كرسي متحرك عادي ولكونه يعيل أسرته فكان هو الأحق في الحصول على كرسي كهربائي حتى يتمكن من توفير الغذاء وكافة احتياجات الأسرة .

وضمن برنامجها الخيري تجاه المرضى وذوي الإعاقة قامت الجمعية أيضا بتسليم سريرين طبيين لرجل مسن وامرأة مسنة يرقدان في المنزل دون حراك وقد أنهك المرض جسديهما وهو ما دفع أسرتيهما للجوء للجمعية للحصول على الأسرة الطبية التي من شانها تخفيف العبء والألم عنهم لعل وعسى أن يشفيهم الله تعالى .

وما زالت الجمعية مستمرة في مشاريعها الخيرية التي تهدف بالوصول لكل محتاج ويتيم ومريض لبر الأمان وذلك من خلال أهل الخير والمتبرعين الكرام الذي يدعمون الجمعية باستمرار ويشعرون بغيرهم من الذين يعانون بصمت ويتألمون داخل أسوار منازلهم ، وقد توجه رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإداري بالشكر والتقدير لفاعلي الخير على ما يقدمونه دوما ودعوا بان يستمر الخير والعطاء حتى يتم كفاية حاجة كل الأسر المحتاجة .