الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تحصل على مساعدة "الاونكتاد" في مجالين

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 04/08/2015 الساعة: 15:15 )
فلسطين تحصل على مساعدة "الاونكتاد" في مجالين

رام الله - معا - اعتمد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، فلسطين ضمن مجموعة دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط المستفيدة من برنامج المساعدات في مجالي المنافسة ومنع الاحتكار وسياسات المستهلك على مدار السنوات الخمس القادمة بتمويل ودعم الحكومة السويدية.

وبين جمال أبو فرحة ممثل الإدارة العامة لحماية المنافسة ومنع الاحتكار أن فلسطين ستستفيد فنياً من هذا البرنامج في مجال تعزيز القدرات والاستفادة من خبرات دول المجموعة في المجالات المتاحة، إضافة إلى توطيد علاقات التعاون مع هذه الدول الأمر الذي سينعكس ايجاباً على تنظيم عملية المنافسة في السوق المحلي وجذب الاستثمارات وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأوضح أبو فرحة ان البرنامج سيمكننا من تطوير البيئة التشريعية الناظمة للنشاط الاقتصادي وفق القواعد والسياسات الدولية والإقليمية، والسعي نحو توسيع القاعدة الاستثمارية في فلسطين من خلال تسهيل الإجراءات المتبعة في الاستثمار.

وتتكون مجموعة دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط المستفيدة من البرنامج( فلسطين، الأردن، لبنان، اليمن، مصر، تونس، الجزائر، المغرب) حيث ناقشت المجموعة خلال ورشة عمل عقدتها أواخر شهر تموز الماضي في مدينة أغادير المغربية مكونات البرنامج واحتياجات الدول في مجالي المنافسة والاحتكار والمستهلك.

وبين ممثل الاونكتاد ان الاونكتاد ستقوم بدراسة طلبات احتياجات الدول على المستويين المحلي والإقليمي تمهيدا لتحديد التدخل المطلوب والمساعدة الممكن تقديمها.