السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترددات خدمات "3G" باتت قريبة

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 16:40 )
ترددات خدمات "3G" باتت قريبة
رام الله- معا - صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أ. د. علام موسى أنه تم عقد لقاء فني قبل يومين في سياق سلسلة من المناقشات لبحث التطورات الأخيرة للحصول على تقنية الجيلين الثالث والرابع.

وأكد د. موسى أنه تم احراز بعض التقدم في المفاوضات اسرائيل حول ذلك الا أنه غير نهائي حيث تم تبادل مجموعة من الأفكار خلال الاجتماع يتم دراستها حاليا مع الشركاء المعنيين.

وعلم مراسل معا أن اسرائيل وافقت مبدئيا على منح كل من شركة جوال وشركة الوطنية موبايل تقنية استخدام بعض البرامج دون الحاجة إلى خدمة الانترنت اللاسلكي، كالمتصفحات، وبرامج المحادثات المرئية والمسموعة والمكتوبة، من أي مكان، شريطة وجود ترددات للشبكة التي تقدم هذه الميزة.

وانطلقت المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، منذ 6 سنوات، عبر وزارة الشؤون المدنية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، ووفداً إسرائيلياً، إلا أن المفاوضات لم تتكلل بالنجاح.

وكانت إسرائيل ترفض منح شركات اتصالات المحمول الفلسطينية (جوال والوطنية موبايل) ترددات الجيل الثالث (3G)، إلا عبر وضع شروط، تمكن شركات الاتصالات الإسرائيلية من أن تتحكم فى منح الخدمة للشركات الفلسطينية.