الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بفصل مدرس شارك بمسيرة النبي صالح

نشر بتاريخ: 30/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 18:08 )
المطالبة بفصل مدرس شارك بمسيرة النبي صالح
بيت لحم- معا- توجه عدد من عائلات طلاب إسرائيليين في مدرسة برمات غان لادارة المدرسة اليوم الأحد، مطالبين بفصل مدرس اسرائيلي يعمل في المدرسة لمشاركته مسيرة النبي صالح الجمعة الماضي.

وبحسب ما نشر موقع "0404" العبري فإن عائلات الطلاب تقدموا بهذا الطلب بعد نشر الفيديو الذي يظهر فيه جندي اسرائيلي وهو يتعرض للضرب من قبل نساء فلسطينيات، ويظهر في الفيديو المدرس الاسرائيلي الذي لم يتحرك دفاعا عن الجندي وفقا لما برروه، مؤكدين أنهم يرفضون ان يتعلم اطفالهم على يد مدرس يساري "متطرف" يشارك من يعتدون بالضرب على جنود اسرائيل.

ويضاف هذا الطلب لسلسلة من المواقف المتطرفة التي صدرت عن قيادات سياسية في اسرائيل تعقيبا على الفيديو المصور، حيث هاجم العديد من السياسيين الحكومة الاسرائيلية واعتبروا الاعتداء على الجندي فشلا لسياسة الحكومة.

في حين هددت وزيرة الثقافة والرياضة ماري ريغف كل من يحاول الاعتداء على الجيش الاسرائيلي، ولم يتطرق أي سياسي اسرائيلي للطفل الذي يظهر في الفيديو ويده مكسورة والجندي الاسرائيلي يلقيه ارضا، ووصل الأمر الى إلقاء اللوم على المدرس الاسرائيلي بأنه وقف مكتوف الأيدي ولم يساعد الجندي أو يمنع عنه الضرب، في حين كان الحل بسيط ويتمثل أن يترك الجندي الطفل المكسورة يده وينتهي الأمر ولن يتعرض للضرب.