الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة ونقابة الصيادله يعقدان ندوه حول مخاطر المخدرات

نشر بتاريخ: 02/09/2015 ( آخر تحديث: 02/09/2015 الساعة: 12:38 )

طولكرم -معا- عقدت الشرطة ونقابة الصيادلة اليوم ندوه حول مخاطر المخدرات والعقاقير الخطره في طولكرم .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الندوه تأتي ضمن برنامج التواصل مابين الشرطه وكافة فئات ومؤسسات المجتمع والتي تهدف إلى توثيق العلاقة ما بين المواطن والشرطة ولنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية والشرطية لدى المواطن.

وشارك في هذه الندوه المقدم ياسر ياسين مدير ادارة مكافحة المخدرات في طولكرم والدكتوره لين الخياط مقررة النقابة وكمال الزغل رئيس اللجنة الفرعيه وميساء بدران عضو لجنة فرعيه والدكتورة اريج حطاب عضو اللجنة العلمية لنقابة الصيادله وعدد من الصيادله في طولكرم .

وتحدث في هذه الندوه المقدم ياسر ياسين مدير قسم مكافحة المخدرات في شرطة طولكرم لعدد من الصيادله قدم فيها تعريفا كاملا بقسم المكافحه وآليات عمله ودور هذه الادارة في مكافحة هذه الافة والتصدي لها مستعرضا خلال الندوة انواع المخدرات وكيفية انتشارها والتصدي لها والدور الذي تقوم به الشرطة في منع ترويج وانتشار تلك الافة في مجتمعنا سواء من خلال ملاحقة مروجي هذه الافه ومتعاطيها وتقديمهم4 للقضاء ومن خلال المحاضرات والندوات والمنشورات التي تبين الاثار المدمرة لهذه الافه سواء على الفرد او المجتمع.

كما تحدثت الدكتورة اريج حطاب عن العقاقير الخطره والادوية التي تحتوي على مكونات مخدرة وكيفية التعامل معها وصرفها من الصيدليات موضحة انواع هذه العقاقير ومدى تاثيرها على الاشخاص وكيفية التعامل معها،وبنهاية الندوة تم فتح باب النقاش والاستفسارات والاجابه على استفسارات الحضور وتساؤلاتهم و التوصية على عقد ندوات مستقبليه.

من جهته أكد العقيد حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافظة، أن الشرطة تعمل وبشكل دؤوب على زيادة الثقافة الأمنية لكافة فئات المجتمع ومن خلال ما يقدم لهم من برامج ومحاضرات توعوية بمختلف المواضيع الشرطية، موضحا أن الشرطة لا يقتصر عملها على حفظ الأمن والأمان للمواطن بل يشمل أيضا إلى نشر الوعي الوقائي والثقافي .