الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اربعة ملفات على طاولة الوطني

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 03/09/2015 الساعة: 12:22 )
اربعة ملفات على طاولة الوطني

بيت لحم- معا- قال عزام الاحمد عضو مركزبة فتح ان المجلس الوطني المقرر عقده منتصف الشهر الحاي في رام الله سيبحث ملفات هامة ابرزها مراجعة الوضع السياسي من كل جوانبه اضافة الى المصالحة مع حماس.

واضاف الاحمد خلال لقاء متلفز على قناة الميادين ان المجلس الوطني سوف يبحث اربع ملفات, تعزيز اللجنة التنفيذية للمنظمة وانتخاب هيئة جديدة, تنفيذ قرارات المجلس المركزي والتي تم اتخاذها قبل اشهر لا سيما اعادة النظر في كافة الاتفاقيات مع اسرائيل.

كما سيبحث المجلس الوطني وفقا للاحمد, وضع المخيمات في الشتات وخاصة عين الحلوة في لبنان واليرموك في سورية. اضافة الى ما يستجد خلال الجلسة .

واكد الاحمد ان كل فصائل منظمة التحرير ستشارك في الجلسة المقبلة للمجلس الوطني وانه تم توجيه الدعوات لكل اعضاء الوطني بمن فيهم 70 عضو من حماس بصفتهم نواب برلمان.

وكشف الاحمد عن انه اتصل بالقيادي في حماس موسى ابو مرزوق وطلب منه موافقة حماس على تشكيل حكومة وحدة وطنية ومنحها صلاحيات في غزة لقاء الغاء دعوة المجلس الوطني للانعقاد, مشيرا الى ان الاخير لم يرد على الاقتراح.

من جهته رد القيادي في حماس اسماعيل رضوان على دعوة المجلس الوطني للانعقاد بالقول انه سيكون هناك قرارات صعبة دون ان يحدد طبيعتها معتبرا اجتماع الوطني بانه انقلاب على الاتفاقيات.

ودعا رضوان الرئيس عباس الى التريث في دعوة المجلس الوطني والذهاب الى عقد الاطار القيادي لمنظمة التحرير وفق ما نصت عليه اتفاقيات المصالحة بين فتح وحماس .