الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوروبا تبحث شراء جدران امنية اسرائيلية لوقف المهاجرين

نشر بتاريخ: 03/09/2015 ( آخر تحديث: 06/09/2015 الساعة: 09:13 )
اوروبا تبحث شراء جدران امنية اسرائيلية لوقف المهاجرين

بيت لحم- معا- تدرس هنغاريا وبلغاريا اللتان تشكلان البوابة الشرقية للقارة الاوروبية التي يتدفق عبرها سيلا جارفا من المهاجرين السوريين والصوماليين امكانية اقامة جدار مشابه للذي اقامته اسرائيل على الحدود مع مصر نجح في ايقاف تسلل المهاجرين الافارقة حسب تعبير موقع" nrg " العبري الذي اورد النبأ اليوم الخميس

ونقل الموقع عن مصدر اسرائيلي قوله بان الدولتين المذكورتين تدرسان امكانية شراء الجدران التي بنتها ورسمت مخططاتها اسرائيل .


واكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه والمدعي بانه طرف في المفاوضات الاسرائيلية مع الدولتين المذكورتين ان الامر يتعلق بمخططات وتكنولوجيا اقامة الجدران التي اكتسبتها اسرائيل.

ويدور الحديث وفقا للمفاوضات الجارية عن اقامة جدران بارتفاع 5-6 امتار يعلوها اسلاك شائكة ومزودة بكاميرات مراقبة ومجسات حساسة ترصد كل حركة .


وهناك من يرى في هذه الخطوة كتذكار من ايام الحرب الباردة التي قسمت اوروبا فيما اعرب موظفون كبار في الاتحاد الاوروبي عن قناعتهم بعجز الجدران عن مواجهة موجات الهجرة.

واعترف موظفون بلغار وهنغار بوجود مفاوضات ونقاشات تتعلق باقامة الجدران الامنية "اعتقد بوجود تعاون مكثف بين الوزارات الاسرائيلية والهنغارية المعنية بشؤون الامن الداخلي" قال "ريكو ففلنوف" نائب سفير بلغاريا في تل ابيب .

وأضاف " لا يمكنني اعطاء كافة التفاصيل لكنني اعتقد باننا قد نتعلم من التجربة الاسرائيلية في هذا المجال ".