الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تحتضن ورشة عمل لمجموعات التخطيط الاجتماعية

نشر بتاريخ: 05/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 11:42 )
الخليل - معا - احتضنت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ورشة عمل تدريبية لمجموعات تخطيط الخدمات الاجتماعية في محافظة الخليل، بعنوان "استخدام البحث العلمي والبيانات الإحصائية في عمليات التخطيط من أجل تطوير نظام الحماية الاجتماعية: الإعاقة كحالة دراسية"، بمشاركة ممثلين عن 40 مؤسسة حكومية وأهلية من المحافظة.

ويأتي هذا المشروع ضمن مشروع المساعدة من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والهادف إلى تطوير نظام الحماية الاجتماعية في فلسطين.

وقد افتتح الورشة مدير عام الغرفة التجارية م. جواد السيد، حيث رحب بالحضور وأكد على أهمية تفعيل ودعم نظام الحماية الاجتماعية خاصة الوصول إلى الفئات المهمشة في المجتمع، مشيداً بدور الأشخاص ذوي الإعاقة كجزء مهم وفعال في مجتمعنا، ونوّه إلى أن غرفة الخليل لديها نموذجاً ناجحاً من الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن كادرها الوظيفي، مؤكداً أن الغرفة التجارية لا تألو جهداً لدعم وتمكين هذه الفئات.

وشملت الورشة التي أدارها الخبير في مجال التخطيط والمحاضر في جامعة بيرزيت د. بدر الأعرج على تدريب المشاركين على البيانات الإحصائية وقواعد البيانات المتوفرة عن وضع ذوي الإعاقة على المستوى الوطني، لتحديد الأولويات في عمل مجموعات التخطيط.

وشكر المشاركون الغرفة التجارية على استضافة الورشة ودعمها المتواصل للفئات المهمشة، كما شكروا وزارة الشؤون الاجتماعية على اهتمامها بهذه الفئات وتوفير الحياة الكريمة لهم.